غسل الشعر بيكربونات الصودا بطريقة السعوديات

غسل الشعر بيكربونات الصودا

غسل الشعر بيكربونات الصودا

تستخدم بيكربونات الصودا في غسل الشعر كبديل للشامبو

تستخدم بيكربونات الصودا في غسل الشعر كبديل للشامبو

بيكربونات الصودا منظف طبيعي وفعال للشعر

بيكربونات الصودا منظف طبيعي وفعال للشعر

غسل الشعر بيكربونات الصودا احدى وسائل العناية بالشعر التي تستخدمها السعوديات، نظرا للفوائد الكثيرة و السحرية التي تحملها بيكربونات الصودا لتنظيف الشعر و تطهيره، و كذلك العمل على تحسين نوعية و مظهر الشعر.

غسل الشعر بيكربونات الصودا بطريقة السعوديات

تستخدم السعوديات بيكربونات الصودا باحلالها مكان الشامبو الاعتيادي بحيث تنظف الشعر و تطهره، و تقوي الشعر و تعزز لمعانه، بملاحظة نتائج فعالة على الشعر عند المداومة على غسله بيكربونات الصودا خلال بضعة أسابيع فقط.

و يمكن تحضير شامبو من بيكربونات الصودا، بخلط ربع كوب من بيكربونات الصودا مع ثلاثة أرباع الكوب من الماء، و مزج هذا الخليط جيدا و توزعيه على كامل الشعر، بدءا من الأسفل وصولا إلى الأعلى، و ترك المزيج على الشعر لمدة 3 دقائق تقريبا، قبل شطفه بالماء الساخن للتخلص من كل رواسب بيكربونات الصودا على الشعر.

مميزات غسل الشعر بيكربونات الصودا

- بيكربونات الصودا منظّف طبيعي للكيماويات العالقة بالشعر ما يمنح الشعر النضارة و الحيوية المرغوبة، و تفيد المداومة على استخدامها في الحصول على شعر ناعم و حريري.

- يمكن استخدام بيكربونات الصودا كشامبو جاف في الكثير من الأحيان، عند عدم القدرة على غسل الشعر لضيق الوقت أو العجلة، و في هذه الحالة يمكن رش القليل من بيكربونات الصوديوم على فروة الرأس و فركها قليلا بواسطة أطراف الأصابع، ثم استخدام فرشاة الشعر للتخلّص منها، و في الوقت نفسه يمتص بيكربونات الصوديوم كل الدهون الموجودة على الشعر و فروة الرأس.

- تفيد بيكربونات الصودا في معالجة الشعر المجهد و التالف، بخلط بيكربونات الصودا مع القليل من الخل،  و وضع الخليط على الشعر الرطب أو الجاف، و التدليك جيدا بأطراف الأصابع على فروة الرأس و الشعر، و ترك الخليط على الشعر لبضع دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة