كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين

يفضل ترك الشعر منسدلا وعدم ربطه

يفضل ترك الشعر منسدلا وعدم ربطه

يفضل استخدام المنتجات المخصصة للكيراتين

يفضل استخدام المنتجات المخصصة للكيراتين

يتطلب الشعر عناية خاصة بعد تطبيق الكيراتين

يتطلب الشعر عناية خاصة بعد تطبيق الكيراتين

كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين - الصورة الرئيسية

كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين - الصورة الرئيسية

كيفية العناية بالشعر بعد الكيراتين هي خطوة هامة جدا لضمان نجاح تطبيق الكيراتين على الشعر، المقصود من استخدامها إعطاء المرونة و الحيوية و الملمس الناعم للشعر، و لضمان المحافظة على الشعر المعالج بالكيراتين لفترة طويلة.

هناك العديد من النصائح الهامة التي تفيد في العناية بالشعر بعد تطبيق الكيراتين، من أبرزها:

- الشامبو

يجب استخدام الشامبوهات الخاصة للشعر المعالج بالكيراتين أو شامبوهات الأطفال، و تجنب استخدام الشامبو الذي يحتوي على كلوريد الصوديوم لأنه يعمل على إزالة الكيراتين سريعا من الشعر.

- البلسم و كريم التصفيف

يجب استخدام المنتجات المخصصة من البلسم و كريم التصفيف التي تحتوي على الكيراتين حتى يعوض الشعر ما يفقده أثناء غسله لأن الماء بها نسبة من الكلور تتسبب في الإضرار بالشعر.

- ربط الشعر و تصفيفه

يجب ألا يتم ربط الشعر بشدة و عدم القيام بتصفيفه و شده إلى خلف الأذنين، و كذلك عدم القيام بتصفيفات شعر تعمل على تجعيده مثل ذيل الحصان، و خاصة خلال أول أسبوع بعد استعمال الكيراتين، بل يجب ترك الشعر منسدلا أغلب الوقت حتى يتنفس، كما يجب ألا نترك للشعر الفرصة كي يتعرق، لأن كل هذه العوامل تؤدي إلى عدم مقدرة الشعر على امتصاص الكيراتين بشكل جيد.

- الماء المالح

يجب ألا يتعرض الشعر بعد الكيراتين للماء المالح لأن به نسبة كبيرة من الكلور، و يجب تغطية الشعر في حال الاضطرار للعوم في البحر أو في حمام السباحة.

- مجففات الشعر

يجب ألا يتم استخدام مجفف الشعر أو المكواة بشكل مبالغ فيه، و في حال الضرورة يمكن استخدامهما بشكل بسيط و بدرجة حرارة متوسطة.

- الصبغة

يجب تجنب صبغ الشعر بصبغات تحتوي على الأمونيا أو الهايلايت بالباودر و الأكسجين، و في حالة الرغبة في صبغ الشعر فيجب اختيار الصبغات الخالية من الأمونيا.  

- الزيوت الطبيعية

يفضل المداومة على استخدام الزيوت الطبيعية المعروفة للعناية بالشعر مثل زيت الجرجير و زيت الخروع و زيت الزيتون و زيت جوز الهند.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة