علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل

يقدم علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل الحل لأكثر مشكلة تعاني منها الفتيات. فالثوم والبصل هما كالدواء الشافي لمشكلة تساقط الشعر. بمجرد استخدام عصير البصل أو فصوص الثوم يمكنك الاستغناء عن أي مستحضر جاهز يقدم لك الوعود الوهمية بالقضاء على مشاكل شعرك.

علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل

فوائد الثوم للشعر

يوجد في الثوم كميات وافرة من المركب الكبريتي الأليسين، وهو يشبه بتأثيره تأثير المضادات الحيوية التي تساعد في وقف تساقط الشعر. أما السيلينيوم الموجود في الثوم يعمل على تنمية الشعر، فهو ينشط هيموغلوبين الدم، وهو أيضاً يقي من السرطان.

 كما يحتوي الثوم على فيتامينات عديدة مثل فيتامين ج الذي يساهم في تعزيز الكولاجين في الشعر، وفيتامين B1 الذي ينشّط الدورة الدموية لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وفيتامين B6 الذي يقوّي جذور الشعر. والثوم يقضي كذلك على الجراثيم والبكتيريا الموجودة على فروة الرأس مما يجعلها صحية.

فوائد البصل للشعر

يتضمن البصل كميات كيرة من مادة الكبريت التي تساهم في تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وزيادة نمو الشعر. كما أنه يعمل على زيادة الكولاجين، وتكوين الكرياتين، اللذان يعتبران من أساسيات نمو الشعر وقوته.

 بالإضافة إلى ذلك، يحارب عصير البصل قشرة الرأس ويعالج الالتهابات في فروة الرأس كما أنه يعيق ظهور الشيب المبكر. علاوة عن كل هذه الفوائد العلمية، فالبصل يمنح الشعر اللمعان الطلوب والنعومة المحببة والكثافة المرجوة.

ماسك البصل والثوم

لتحصلي على عصير البصل قومي بتقطيع البصل إلى قطعٍ صغيرة والضغط عليها لاستخراج العصير. قومي معد ذلك بفرك العصير على فروة الرأس خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك اغسليه بلطف. ثم اهرسي القليل من فصوص الثوم واخلطيها مع ملعقة زيت جوز الهند واغلي المزيج قليلاً ثم انتظري حتى يبرد ودلكيه على فروة الرأس واتركيه لمدة عشر دقائق.

 ولتضمني النتيجة، كرري هذا الماسك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

عصير البصل والثوم للشعر

اعصري كوباً من الثوم وكوباً من البصل وأضيفيهما إلى علبة البلسم واخلطيها جيداً. وقومي باستخدام هذا البلسم مرة واحدة فقط أسبوعياً. ولكي تحمي شعرك من الجفاف الذي قد يتعرض له أثناء استخدام العصيرين، ضيفي القليل من العسل، فهو يعمل على ترطيب الشعر ووقايته من الجفاف.

البصل والثوم مع زيت الزيتون

لتقوية بصيلات الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه اخلطي في الخلاط بصلة واحدة مع ملعقتين من العسل وسبع فصوص ثوم وملعقتين من زيت الزينون. ودلكي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة لا تقل عن الساعة. لا تستخدمي هذه الخليط أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

أسباب تساقط الشعر التي يمكنك تجنبها

علاج القشرة وتساقط الشعر مع هذه الوصفات

معالجة تساقط الشعر بالأغذية والفيتامينات