فوائد زيت ورق الغار للشعر و طريقة استخدامه من قبل السعوديات

فوائد زيت ورق الغار للشعر الذي يعد احد المنتجات الطبيعية السحرية للعناية بالشعر ، لما له من فوائد تجميلية و علاجية للشعر ، جعلت منه احد أهم المنتجات التي تستعملها النساء السعوديات، للحصول على شعر صحي و جميل.

فوائد زيت ورق الغار للشعر

اكتسب زيت ورق الغار فوائده العديدة في العناية بصحة و جمال الشعر نظرا لغناه بالكثير من المكونات  الطبيعية مثل فيتامين ب، فيتامين أ، فيتامين ج، زيوت طيارة، معادن، حمض الفوليك، البوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم، و النحاس، المغنيسيوم، الزنك، و السيلينيوم، و غيرها، و التي تنعكس على صحة و جمال و حيوية الشعر من خلال الفوائد التالية:

- من فوائد زيت ورق الغار أنه مضاد للبكتيريا و الفطريات، و يعالج الالتهابات، لذا فهو يعمل على تخليص فروة الرأس من الأمراض الجلدية، و الالتهابات، و القشرة، و كذلك يخلص الشعر من القمل و الصيبان.

- يقوي زيت ورق الغار بصيلات الشعر، و يساعد في إنبات شعيرات قوية و أكثر متانة، لذا فهو يزيد من كثافة الشعر و يجعله أطول بمرتين من الزيوت الأخرى.

- زيت ورق الغار ينعش و يغذي فروة الرأس و ينظفها، و يعطي رائحة جميلة و مميزة للشعر، و يحمي الشعر من التكسر و التقصف و التساقط، و يعيد له لمعانه و حيويته.

طريقة استخدام زيت ورق الغار من قبل السعوديات

- يتم استخدام زيت ورق الغار للشعر بتدليك فروة الرأس فيه بعناية وصولا إلى أطراف الشعر، ثم تتم تغطية الشعر بقماش حتى لا يتعرض الشعر للهواء، و يبقى على الشعر لمدة أربع ساعات على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء الدافىء و الشامبو، و يمكن تكرار هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

- يمكن استخدام زيت ورق الغار بعد كل استحمام، كجعله بديلا لكريمات الشعر، لتنعيم الشعر و علاج مشاكل الشعر الجاف و التالف و المتطاير، و منح الشعر مظهر حيوي و صحي.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة