منع تساقط الشعر بوصفات طبيعية تستعملها السعوديات

يستخدم زيت الصبار لمنع تساقط الشعر

يستخدم زيت الصبار لمنع تساقط الشعر

يجب أن تطبق الوصفات الطبيعية من الجذور و حتى الأطراف

يجب أن تطبق الوصفات الطبيعية من الجذور و حتى الأطراف

منع تساقط الشعر

منع تساقط الشعر

أثبت حليب جوز الهند فعالياته في منع تساقط الشعر

أثبت حليب جوز الهند فعالياته في منع تساقط الشعر

منع تساقط الشعر يعتمد بشكل أولي على العناية بالشعر و التعرف على المشكلة الرئيسية المسببة لتساقط الشعر و علاجها بتنوع المسببات المؤدية إلى تساقط الشعر، حيث قد يكون السبب هو العمر أو القشرة أو الوراثة أو سوء التغذية، و كذلك الاجهاد و الاضطرابات النفسية و العصبية و غيرها، و يساعد كذلك في منع تساقط الشعر العديد من الوصفات الطبيعية التي تستعملها السعوديات، و التي اثبتت فعالياتها في منع تساقط الشعر.

منع تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية 

زيت الصبار

يستخدم زيت الصبار لعلاج الكثير من مشاكل الشعر و على رأسها مشكلة تساقط الشعر، حيث يمكن إستخدامه كشامبو يتم وضعه على الشعر مباشرة و فروة الرأس، و من الممكن خلطه مع غيره من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون.

حليب جوز الهند

أثبت حليب جوز الهند فعاليته المفيدة في علاج تساقط الشعر، و يمكن استخدامه بوضع حليب جوز الهند على الشعر ثم القيام بتدليك فروة الرأس، و تركه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل شطف الشعر بالماء الدافئ.

خليط القرفة و العسل

خليط القرفة و العسل من أقوى الوصفات الطبيعية لمنع تساقط الشعر، و خصوصاً إن اضيف اليه بعضٌ من زيت الزيتون، لأنه يحتوي على المكونات التي تجعل الشعر أقوى، و لكن من المهم تطبيق هذه الخلطة مباشرة على جذور الشعر وصولا إلى فروة الرأس، للحصول على أفضل النتائج، حيث يطبق على الشعر و يترك لمدة 15 دقيقة تقريبا، و بعد ذلك يمكنك غسل الشعر بالماء الدافئ.

الزنجبيل

الزنجبيل علاج فعال جدا لتساقط الشعر و الصلع، حيث يتم وضعه على المنطقه من فروة الرأس التي تعاني من الفراغات و حدة التساقط، و يمكن أن يمزج مع الزنجبيل القليل من مسحوق الرصاص للحصول على أفضل النتائج.

قناع الخضار

تتميز وصفة قناع الخضار المعروفة لدى السعوديات بفعالية متميزة حيث تساعد الشعر على النمو و تمنع تساقطه، و يمكن تحضيرها بنقع 50 جراما من الجرجير، 15 جراما من التوت العرعر، و ملعقتين من بذور الكبوسين أبو خنجر في ربع لتر من زيت الزيتون، لمدة 3 أيام، ثم تستعمل هذه الوصفة كقناع على فروة الرأس، و يفضل وضع منشفة دافئة على الشعر لمدة من ساعتين إلى 3 ساعات عند وضع القناع، ثم غسل الشعر بشامبو خفيف.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة