علاج فراغات الشعر بـ الخلطات الطبيعية

يمكن تدليك فروة الرأس و الشعر بخلاصة الصبار

يمكن تدليك فروة الرأس و الشعر بخلاصة الصبار

تكرار خلطة الثوم تحقق نتائج فعالة

تكرار خلطة الثوم تحقق نتائج فعالة

علاج فراغات الشعر بـ الخلطات الطبيعية

علاج فراغات الشعر بـ الخلطات الطبيعية

تعد مشكلة تساقط الشعر و ضعف نموه و ظهور الفراغات في مقدمة الرأس من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء، و التي قد تبدأ بعد سن البلوغ و تزداد بوضوح مع إقتراب سن اليأس بسبب تبدل الهرمونات، أو بسبب عوامل وراثية أو سوء في التغذية أو الحمل و غيرها، وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة بفعالية.

علاج فراغات الشعر بـ الخلطات الطبيعية

تعتمد الخلطات الطبيعية المستخدمة في علاج مشكلة فراغات الشعر، على قوة مكونات الخلطات الطبيعية في تنشيط الجذور و تقوية الشعر و حيوية فروة الرأس، ما يسهم في نمو الشعر في الأماكن الفارغة و كذلك الحد من تسقط الشعر، و زيادة كثافته.

و من أبرز هذه الخلطات :

- خلاصة الصبار : حيث يمكن القيام بتدليك فروة الرأس و الشعر بخلاصة الصبار بعد الاستحمام مباشرة للحصول على النتيجة المطلوبة، أو العمل على خلط كمية من الصبار و زيت جوز الهند و زيت الجرجير و زيت الزيتون، و دهن منابت جذور الشعر بهذه الخلطة الفعالة جدا في حال المداومة على استخدامها مرتين أسبوعيا.

- الثوم : يمكن تحضير خليط الثوم بهرس رأس ثوم مع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، و اضافة نصف كوب من ماء الورد لتخفيف رائحة الثوم القوية، و تدلك فروة الرأس بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق، و تترك لمدة ساعة على الرأس، ثم يغسل الشعر بعدها عدة مرات بشامبو ذو رائحة عطرة ليقضي على رائحة الثوم، ويفضل تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة شهر لملاحظة النتائج الفعالة.

- الزيوت : يمكن تحضير خليط مكون من ملعقة من زيت الزيتون، مع 4 ملاعق من زيت الخروع مع 3 فصوص ثوم مهروسة، لدهن الفراغات بها بمعدل 4 إلى 5 مرات في الأسبوع.

- إكليل الجبل : يمكن إضافة عشبة إكليل الجبل إلى القليل من الماء المغلي على النار، و تركه منقوعاً يوماً كاملاً، ثم تتم تصفيته و وضع الماء في بخاخ، لرش جذور الشعر به قبل النوم.

- الحبة السوداء : يمكن تحضير هذه الخلطة بمزج عصير الليمون مع زيت الحبة السوداء و بذور لبها بعد إبعاد القشر عنها، للحصول على كريم مثالي تدلك به فروة الرأس مرة أسبوعيا، ما يسهم في تنشيطها.

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف