لمسات جريئة تُضفي الانسيابية على بُصيلات شعرك باستخدام البروتين العلاجي..إليكِ التفاصيل

لمسات جريئة تُضفي الانسيابية على بُصيلات شعرك باستخدام البروتين العلاجي..إليكِ التفاصيل

رحاب عباس
11 يناير 2024

بما أن الشعر يتكون من بروتين يسمى الكيراتين، ليُعطيه الشكل والملمس؛ وأيضًا تُحدد روابط الكيراتين نوع الشعر سواءً مستقيمًا أو كيرلي ناعم أو خشن؛ وبسبب العوامل التينتحدث عنها دومًا مثل: "الحرارة، والمواد الكيميائية"، تتعرض البُصيلات إلى نقص وتكسر روابط الكيراتين، ما يجعل مظهرها تبدو باهته، ومتجعدة، ومتشابكة على الدوام.

لذا برعت العديد من الشركات العالمية في إنتاج البروتين العلاجي للشعر لتعويض هذا النقص؛ وهو عبارة عن مادة مطوَّرة من مادة الكيراتين التي توجد في الشعر، ومواد مخصصة لاستعادة الترطيب مع العلاج والحماية من المزيد من التلف.

وبالتالي، يتم وضع البروتين العلاجي للشعر ليعوض فقدان البروتين؛ ويجعله ناعمًا وصحيًا ذا ملمس أفضل وأقوى بشكل مؤقت. وذلك لأن نقص البروتين في النظام الغذائي، والإفراط في استخدام العلاجات الكيميائية، وأدوات التصفيف، والتجفيف على الشعر غالبًا ما يؤدي ذلك إلى فقدان البروتين مرة أخرى.

من هذا المنطلق، سنُطلعك على فوائد البروتين العلاجي للشعر، وكيفية اختيار أفضل أنواعه، وأهم النصائح لحماية بُصيلات الشعر بعد استخدامه؛ وذلك من خلال حديث خاص لموقع "هي" مع خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الشعر للبروتين الطبيعي؟

تعرفي على أسباب فقدان الشعر البروتين الطبيعي قبل استخدام البروتين العلاجي
تعرفي على أسباب فقدان الشعر البروتين الطبيعي قبل استخدام البروتين العلاجي

في البداية، أوضحت خبيرة العناية بالشعر مي، أن هناك بعض الأسباب هي التي تجعل الشعر يفقد البروتين، أبرزها التالي:

  • عدم الاعتماد على نظام غذائي صحي سليم، وبه نسبة كافية من البروتين؛ أحد الأسباب التي قد تجعل الشعر يفقد صحته وأيضًا البروتين تدريجيًا.
  • التعرض المباشر للتلوث، والغبار، وأشعة الشمس، والهواء الشديد، واللجوء باستمرار لمصففات الشعر مثل: "السيشوار والمكوى"؛ الذي يتسبب في هلك البصيلة وتدمير الشعر مع الوقت.
  • التعرض للحمل أكثر من مرة يستهلك صحة الأم، وتغذيتها؛ وبالتالي تفقد صحة شعرها ويقل البروتين نتيجة الحمل والولادة والرضاعة.

ما هي فوائد البروتين العلاجي لتعزيز صحة الشعر؟

البروتين العلاجي للشعر فوائده متنوعة لتحسين صحة البصيلات دومًا
البروتين العلاجي للشعر فوائده متنوعة لتحسين صحة البصيلات دومًا

أوضحت خبيرة العناية بالشعر مي، أن العلاج بالبروتين يُعطي فوائد كثيرة للشعر، ولكن يجب اختيار نوع البروتين العلاجي بدقة، وشرائه من مكان موثوق فيه، والتأكد من فعاليته مع الخبراء المختصين، لتحقيق الفوائد التالية:

  • تقليل التجعد والتشابك
  • زيادة الترطيب.
  • تقليل تكسر وتقصف الشعر خاصة الأطراف.
  • ترطيبه وحمايته من العوامل الخارجية.

ماذا عن معايير البروتين العلاج للتأكد من جودته؟

تركيبة البروتين العلاجي للشعر كفيلة بتحسين ملمسه وعلاجه مشاكله المتنوعة
تركيبة البروتين العلاجي للشعر كفيلة بتحسين ملمسه وعلاجه مشاكله المتنوعة

أوضحت خبيرة العناية بالشعر مي، أن معظم أنواع البروتين العلاجي تنقسم إلىقسمين، وهما البروتين البرازيلي والبروتين الأمريكي؛ وعلى الرغم من أن لكل منهما خصائص ومميزات مختلفة؛ إلا أن أفضل نوع بروتين علاجي للشعر بصفة عامة يجب أن يتوافر به  المعايير التالية:

التركيبة

يُمكن التأكد من مدى فعالية منتج البروتين العلاجي، عن طريق التأكد من احتوائه على المكونات التالية:

  • الكيراتين
  • الكرياتين
  • الكولاجين
  • زبادي
  • فيتامين B5 "حمض البانتوثنيك".

المحتويات

وأضافت خبيرة العناية بالشعر مي، يُفضل اختيار البروتين العلاجي الذي لا يحوي المواد التالية:

  • البارابين
  • السيليكون
  • السلفات
  • الفورمالين
  • البولي ايثيلين جلايكول
  • كحول الأيزوبروبيل
  • كوكاميد أحادي أمين الإيثانول

كيف يتم استخدام البروتين العلاجي بالطريقة الصحيحة لتعزيز صحة البُصيلات؟

غسيل الشعر جيدًا خطوة أساسية قبل تطبيق البروتين العلاجي سواءً بصالون التجميل أو المنزل
غسيل الشعر جيدًا خطوة أساسية قبل تطبيق البروتين العلاجي سواءً بصالون التجميل أو المنزل

في هذا الشأن، أكدت خبيرة العناية بالشعر مي، على تطبيق البروتين العلاجي على أيدي الخبراء المختصين، أو صالونات التجميل؛ ولكن لا مانع من تطبيقه في المنزل باستخدام هذه الخطوات:

غسل الشعر جيدًا

أولاً وقبل كل شيء يجب غسل الشعر، وفروة  الرأس جيدًا؛ وذلك للتأكد من إزالة أي أوساخ أو زيوت عالقة بالبثصيلات.

وضع كريم البروتين العلاجي

بعد ذلك يتم توزيع البروتين العلاجي على الشعر من الفروة وحتى الأطراف بشكل متوازن وسلس؛ ويُمكن بعدها تغطية البُصيلات بمنشفة أو قبعة الاستحمام.

تجفيف الشعر

يتم تجفيف  البُصيلات على درجة حرارة خفيفة؛ وفي حال لم يكن متوافر مجفف يُمكن إستخدام منشفة مغموسة في الماء الساخن حتى يتمكن الشعر من امتصاص البروتين.

غسل الشعر مرة أخرى

بعد حوالي 30 دقيقة من وضع البروتين العلاجي، يتم غسل الشعر وشطفه بالكامل بالماء الفاتر أو البارد.

واستكمالًا لفوائد البروتين العلاجي... يجب اختيارمجموعة العناية بالشعر بعد تطبيق البروتين العلاجي، طبقًا للمواصفات التالية:

اختاري مجموعة العناية بالشعر بعد تطبيق البروتين العلاجي طبقًا للمواصفات المقدمة
اختاري مجموعة العناية بالشعر بعد تطبيق البروتين العلاجي طبقًا للمواصفات المقدمة

 

  • لا تحتوي على الكبريتات
  • لا تتسبب في تقصف الشعر
  • تعمل على ترطيب الشعر وتحافظ على نسبة البروتين به
  • تحمي الشعر من الجفاف وتحافظ عليه من التلف والتساقط
  • لها رائحة محببة وتساعد في ظهور الشعر في مظهر لامع وصحي
  • تساعد في تسريح الشعر بسهولة ولا تتسبب في هلك الشعرة وتعمل على ترميمها وتغذيتها

أما بالنسبة عن أهم النصائح  للحفاظ على شعر صحي ولامع لأطول فترة بعد عمل البروتين العلاجي والاستمتاع بمظهر الشعر الصحي اتبعي الخطوات التالية:

ابتعدي عن الصبغة نهائيًا بعد تطبيق البروتين العلاجي للشعر
ابتعدي عن الصبغة نهائيًا بعد تطبيق البروتين العلاجي للشعر

 

  • احرصي على أن تقومي بتغذية سليمة فالعناية الداخلية تنعكس خارجيًا وأول خطوات المظهر الصحي هو النظام الغذائي الكامل، والغني بجميع الفيتامينات، والمعادن.
  • استخدمي شامبو وبلسم آمن، على أن يكون خال من السلفات، ويعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.
  • ابتعدي عن الصبغة نهائيًا بعد تطبيق البروتين العلاجي.
  • استخدمي دومًا الزيوت والمنتجات الطبيعية، وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها ستلحق الضرر بشعرك مع الوقت.

وبما أننا نحرص دومًاعلى تلبية جميع احتياجاتك من المستحضرات التجميلية والعلاجية لتعزيز جمالك؛ قمنا بجمع واختيار أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن ماركات عالمية معروفة ومميزة أيدت فعاليتها خبيرة العناية بالشعر مي، وذلك على النحو التالي:

 بروتين ماراكوجا مالتي ثيرابي للشعر

للحصول على نتائج فعالة اخترنا لك أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر لتنعمي بما يتناسبب مع بصيلات شعرك
للحصول على نتائج فعالة اخترنا لك أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر لتنعمي بما يتناسبب مع بصيلات شعرك

بمجرد استخدام بروتين الشعر ماراكوجا مالتي ثيرابي ستُنهي معاناتك مع الشعر المتقصف، و الخشن، و ستحصلين على شعر ناعم و جميل؛ إذ يعمل هذا البروتين على فرد الشعر بكفاءة عالية، ويحسن من نسيج الشعر بنسبة 95 %، و يحقق حلمك في الحصول على شعر فائق في الجاذبية و النعومة و اللمعان.

بروتين جيوفاني نوترافيكس لبناء الشعر

يعمل بروتين جيوفاني على إعادة بناء الشعر، ويُعد من أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر التالف، كما يساهم في ترطيب الشعر من الأعماق، و يقلل من الضرر الناتج عن الاستخدام الزائد للمكاوي الحرارية للشعر. وذلك بخلاف أنه يستخدم من أجل زيادة كثافة الشعر و ملأ مسامات بُصيلاته بالبروتينات، ويعيد حيويتها، ويعالج مشكلاتها من الجذور بفضل مكوناته النباتية و خلوه من المواد الكيميائية الضارة.

بروتين داشو لعلاج تساقط الشعر

الزيوت الطبيعية الفعالة أحد مكونات هذا البروتين العلاجي لتعزيز صحة البصيلات
الزيوت الطبيعية الفعالة أحد مكونات هذا البروتين العلاجي لتعزيز صحة البصيلات

تم ابتكار أفضل أنواع البروتين للشعر لمنع تساقطه من داشو الحاصل على براءة اختراع؛ وهذا البروتين يعالج تساقط الشعر بشكل فعال، و يغذي فروة الرأس، و يزيد من كثافته و حجمه، كونه يتكون من حمض الصفصاف، و بيثيثيون الزنك، و مستخلص الشاي الأخضر الذي يغذي و يحمي الشعر؛ كما أنه يتميز باحتوائه على زيت اللوز الحلو، وزيت جوز الهند، وزيت بذور الجوجوبا، وزيت الكاميليا .

بروتين هوب لابس لعلاج الشعر

باستخدام بروتين هوب لابس المنشط لبصيلات الشعر، ستحصلين على شعر أكثر غزارة، و كثافة، وصحة؛ كونه يحوى فيتامينB5، ومركبات عشبية حيوية، والجوجوبا، والبابونج، وإكليل الجبل، والمياه المعزولةيعتبر هذا المنتج من أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر، فهو يعالج مشاكل فروة الرأس و الشعر الخفيف، ويحفز البصيلات، ويتحكم بتدفق الدهون، ما يجعله مناسب لجميع أنواع الشعر.

بروتين ثيرابي ليس من سورالي

إذا كنتِ تُعانين من الشعر الجاف فلابد أن تختاري أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعرالجاف من ثيرابي ليس؛ إذ يعمل هذا البروتين على ترطيب الشعر بالشكل اللازم، ويعيد إليه الصحة، و البريق واللمعان؛ فهو مصمم لمقاومة حرارة أدوات فرد و تمليس الشعر مثل: "مكاوي الشعر والسيشوار"، ويُساهم في فرد ألياف الشعر بنسبة 100%، لتحسين مظهر الشعر طوال الوقت؛ ويقوم هذا البروتين بتغليف الطبقة الخارجية لألياف الشعر ليمنعه من التكسر و التقصف. 

تخلصي من جفاف البصيلات وترطيبها بهذا البروتين العلاجي للشعر
تخلصي من جفاف البصيلات وترطيبها بهذا البروتين العلاجي للشعر

بروتين أرجان ثيرابي للشعر

يمتاز هذا المنتج بفعالية فائقة تجعله واحدًا من أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر، وخيار مناسب لجميع الفئات العمرية؛ إذ يتميز بتركيبة فريدة، وخالية من المواد الكيميائية الضارة كمادة الفورمالين التي لها ضرر بالغ على صحة الشعر. وهذا البروتين يستخدم بكثرة في صالونات التجميل نظرًا لفوائده العديدة على الشعر، ويستخدم كبديل عن مكواة الشعر؛ حيث يُمكن لهذا البروتين أن يتعامل بسهولة مع الشعر شديد التجاعيد فهو يحتوي على الكافيار، والكشمير لفرد الشعر و زيادة لمعانه.

بروتين بايو لاين بروتين اورجانيك

تمتعي بالحصول على إطلالة مميزة بشعر صحي و ناعم كالحرير باستخدام أفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر "بايو لاين بروتين اورجانيك"؛ فهو يحوي مكونات تقوم بفرد الشعر، وتحافظ على حيويته، ولمعانه، وتمنع  بهتّان الشعر الملون، كما يعمل هذا البروتين على ترطيب الشعر، ويمنع جفافه، وتقصفه.

للحفاظ على بصيلات شعرك المصبوغة اعتمدي هذا البروتين العلاجي
للحفاظ على بصيلات شعرك المصبوغة اعتمدي هذا البروتين العلاجي

شامبو مينيرال فيوجن لعلاج الشعر

لقد تم تصنيع أفضل شامبو لإصلاح الشعر من مينيرال فيوجن ليكون واحدًا من أفضل أنواع البروتين للشعر؛ وهذا البروتين غني بالصبار، وعشب البحر من أجل تهدئة كل خصلة من خصل الشعر و منع تكسره. عمومًا يمتاز باحتوائه على معادن أساسية تساعد على تقوية الشعر و تحسين النسيج، كما أنه غني بزيت الأرغان، و زيت الكتان المغذي و المرطب للشعر من الأعماق؛ ويعد آمن على الشعر المصبوغ، ويحسن من ملمسه، ويمنحه اللمعان، والقوة والحيوية، وذلك لأنه خال من المواد الكيماوية الضارة مثل "البارابين، والغلوتين، والكبريت".

كريم أفريكير بزبدة الكاكاو للشعر

يستخدم هذا البروتين العلاجي للتخلص من الشعر المجعد، وزيادة لمعانه، ونعومته طوال الوقت؛ كذلك يُساهم في ترطيب الشعر من الأعماق، والتخلص من الشعر الخشن بفضل مكوناته الفعالة؛ ومن أهم ما يميز هذا البروتين أنه مصنوع من زبدة الشيا المغذية للشعر،  وزبدة المانجو، ويحتوي على زيت جوز الهند، والماء المقطر، والألوفيرا، وحمض الهيالورونيك .كما يُعد خال من الزيوت المعدنية، والكبريتات، والبارابين، والسيليكون، والمواد الكيماوية القاسية.

قناع زيون هيلث لاصلاح الشعر

زبدة الشيا ومكونات أخرى تحوي البروتين العلاجي للشعر لتحسين صحته وملمسه
زبدة الشيا ومكونات أخرى تحوي البروتين العلاجي للشعر لتحسين صحته وملمسه

يعتبر بروتين زيون هيلث واحدًا من أشهر وأفضل أنواع البروتين العلاجي للشعر؛ وذلك بفضل تركيبته الفريدة من نوعها. إذ يحتوي هذا العلاج المكثف للشعر على مكونات رائعة مثل: "الماء المقطر، وجل الصبار، وزيت عباد الشمس، وزيت الجوجوبا، والليمون؛ كذلك يحتوي على زيت بذور الكتان، وزيت الزيتون، وزبدة الكاكاو، وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى البروتينات المغذية، والمعادن، والزيوت النباتية، ليضفي اللمعان والحيوية بعمق على خيوط الشعر الباهتة.