بلقيس فتحي

بلقيس فتحي تودّع شعرها الطويل وتعتمد قصّة الكاري وأهم النصائح لإعتماد هذا اللوك ..بالفيديو

إحسان علّوه
28 ديسمبر 2023

غالباً ما تتجه الفنانات نحو التغيير الجذري في اطلالاتهن الجمالية في نهاية العام او بداية العام الجديد، وهذا ما فعلته المطربة الإماراتية بلقيس فتحي التي اختارت قص شعرها والتخلي عن الشعر الطويل، لإستقبال السنة الجديدة بشكل متجدد ومظهر حيوي. دعونا نلقي نظرة على أحدث قصّة شعر اعتمدتها بلقيس ألا وهي قصّة البوب الفرنسية مع أهم النصائح قبل الإتجاه نحو قص الشعر.

نيو لوك بلقيس فتحي بالشعر القصير

النجمة الإماراتية بلقيس فتحي استعرضت قصّة شعرها الجديدة بستايل "الكاري البوب الفرنسي" عبر فيديو نشرته عبر حسابها على انستغرام، من داخل صالون مزين الشعر طوني مندلق، والذي اعتمد لها الشعر الكاري القصير الى حدود الذقن.

بدت بلقيس فتحي سعيدة أثناء خضوعها لمقص مزين الشعر والحصول على لوك جديد، متخلية عن شعرها الطويل الذي اشتهرت به لسنوات، وتمايلت بتسريحة شعرها الجديدة بشكل عفوي  التي اعتمدتها مع الغرة الطويلة، وبدت بهذا اللوك بغاية التجدد والحيوية.

نيو لوك بلقيس فتحي لاقى اشادات واسعة من متابعيها على انستغرام معتبرين بأن هذه الإطلالة جعلتها تبدو أصغر بالسن وأكثر تجددا بمنأى عن تسريحات الشعر الطويل.

أهم النصائح قبل قص الشعر الطويل واعتماد قصّة البوب

خطوة قص الشعر الطويل خيار تلجأ الى الكثيرات في نهاية العام او مع العام التجديد، كلمسة من التغيير في المظهر الجمالي للمرأة. وان اتخذت هذا القرار لا بد لك بأن تتطلعي على هذه الخطوات المهمة:

التأكد نهائيا من قرارك

لا يحتاج قص الشعر سوى دقائق قليلة الا انه يتطلب أشهرا عدة لتطويله مجددًا حيث ان المعدل المتوسط لنمو الشعر هو نصف بوصة شهرياً، لذا قبل اتخاذ قرار القص عليك ان تكوني مقنتعة تماما بالتغيير كي تتجنبي أي ندم لاحقاً.

نيو لوك بلقيس فتحي بالشعر القصير
نيو لوك بلقيس فتحي بالشعر القصير

معرفة نوع شعرك

معرفة نوع شعرك يعد أمراً ضروريا لاختيار قصة الشعر حيث ان نوع الشعر يلعب دورا اساسيا في نجاح اختيار القصة الملائمة. فكل نوع شعر يختلف في التسريحات والقصات التي تناسبه. فمثلا الشعر الجاف والكيرلي لا يناسبه اطلاقا تسريحة شعر "البوب"  Bob التي أطلت بها بلقيس فتحي في الفيديو المرفق.

منح الشعر وقتاً اطول في العناية به

الشعر القصير قد يتطلب عناية يومية في التصفيف يفوق الشعر الطويل الذي كنت تختصرين الوقت في تصفيفه احيانا من خلال تسريحة الكعكة أو ربطه بأسلوب ذيل حصان، لكن لا يمكنك الاعتماد على هذا مع الشعر القصير.

غسل شعرك بشكل مضاعف

الشعر القصير يتحول مظهره إلى المظهر الدهني في وقت أقل من الشعر الطويل، لذا، فأنت مضطرة الى غسله بشكل مضاعف، وهنا عليك ان تسألي نفسك قبل اختيار قصة الشعر هل سيكون لديك وقتا اضافيا للعناية بشعرك القصير؟.

نيو لوك بلقيس فتحي بالشعر القصير
نيو لوك بلقيس فتحي بالشعر القصير

تسريحة شعر ملائمة لشكل الوجه

عليك معرفة اذا ما كانت تسريحة شعر البوب التي اخترتها كما اطلالة بلقيس فتحي تلائم شكل وجهك. فالوجه الطويل مثلا لا تلائمه تسريحة الشعر الكاريه المستقيم بينما تناسب هذه القصة الوجه الدائري والمربع.

جولة على إطلالات شعر بلقيس السابقة بالشعر الطويل

بلقيس فتحي تعد من ايقونات الجمال اللواتي يشكلن نموذجاً ملهما للمرأة في اطلالاتهن الجمالية من المكياج الى الشعر، وتشتهر بتطبيق أجمل تسريحات الشعر الطويل خلال حفلاتها والمناسبات التي تحضرها، نتذكر معكم عددا من تسريحات شعرها بالقصات الطويلة:

بلقيس  بالشعر الطويل
بلقيس  بالشعر الطويل

من تسريحات شعرها المتناسبة مع ستايل المرأة العربية خاصة عند ارتداء العباءات او القفاطين المطرزة، تسريحة الشعر الطويل بتموجات الويفي مع تزيين مقدمة شعرها بأكسسوار ذهبي لامع جاء متدليا على جبينها. مع هذا اللوك اعتمدت بلقيس فتحي المكياج الذهبي المونوكروم والبشرة المتوهجة بالهايلايتر، واحمر الشفاه النيود. يناسب هذا اللوك سهرة رأس السنة 2024.

تسريحة الشعر الكعكة المرفوعة
تسريحة الشعر الكعكة المرفوعة
تسريحة الشعر الكعكة المنخفضة
تسريحة الشعر الكعكة المنخفضة

تتجه بلقيس فتحي في العديد من اطلالاتها نحو تسريحات الشعر العالية، مثل تسريحة الشعر الكعكة المرفوعة والملتفة بطريقة فنية. نسقت مع هذا اللوك المكياج القوي من العيون البارزة بالكحل الأسود والرموش الطويلة وصولا الى احمر الشفاه الفاقع، ويناسب هذا اللوك السهرات المسائية واحتفالات نهاية العام 2023.

تسريحة شعر ذيل الحصان المنخفضة
تسريحة شعر ذيل الحصان المنخفضة

تسريحات شعر ذيل الحصان من الأساليب المميزة التي تعتمدها بلقيس والتي يمكنك ايضا اختيارها في سهرة رأس السنة 2024. ظهرت بلقيس سابقا بتسريحة شعر ذيل الحصان المنخفضة والتي ترتكز على جمع الشعر الطويل ذات التجعيدات المموجة بأكمله وربطه للخلف بطريقة منخفضة ومتدلية على الظهر، مع لف جذور الربطة بخصلة شعر ايضا، وهي تسريحة لا تحتاج منك سوى دقائق لتطبيقها وتتميز بأناقتها ولمستها الأنثوية الساحرة.

تسريحة شعر كلاسيكية
تسريحة شعر كلاسيكية

اخترنا ايضا من جعبة تسريحات شعر بلقيس المناسبة لاختيارات سهرة رأس السنة، الشعر المالس المنسدل على الظهر مع القبعة الكلاسيكية والشبك على الوجه وهو لوك متناسب مع اجواء فصل الشتاء.

مصدر الصور من حساب انستغرام بلقيس فتحي.