استعدّي للعام الجديد بلمسة جديدة لتحويل لون شعرك بشكل طبيعي إلى البني الفاتح

استعدّي للعام الجديد بإطلالة شعر متجددة بتدرجات البني الفاتح ..إليك نصائحنا

ندى الحاج
27 ديسمبر 2023

مع اقتراب حلول رأس السنة 2024، تبحث الكثيرات عن طرق جديدة لتحسين مظهرهن وإطلالتهن. واحدة من التحولات التي يمكن أن تُضفي لمسة جديدة ومشرقة هي تغيير لون الشعر. لذلك إليك فرصة استثنائية لتحويل لون شعرك بشكل طبيعي إلى البني الفاتح، لتستقبلي العام الجديد بإطلالة جديدة ومتجددة. كذلك تعرفي على بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكنكِ تجربتها في المنزل لتحقيق النتائج المرغوبة بطريقة صحية وفعّالة. لذا كوني جاهزة لاستمتاعكِ بتجربة التحول الجمالية قبل انقضاء هذا العام وبداية عام جديد مليء بالأمل والتألق.

اليك خلطات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني الفاتح
اليك خلطات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني الفاتح

أسباب صبغ الشعر

هناك العديد من الأسباب التي تدفع الناس إلى صبغ شعرهم، وتشمل ذلك النواحي الجمالية والعوامل الشخصية. إليك بعض الأسباب الشائعة لصبغ الشعر:

تغيير المظهر:إن الرغبة في تجديد المظهر وتحسين الجاذبية الشخصية من خلال تغيير لون الشعر.

إخفاء الشيب:الصبغ يعد وسيلة فعّالة لإخفاء الشعر الأبيض أو الشيب.

الموضة والاتجاهات الجمالية:اتباع صيحات الموضة والجمال والتأثيرات الثقافية.

التعبير عن الشخصية:استخدام لون الشعر كوسيلة للتعبير عن الشخصية والمزاج.

التغيير بمناسبات خاصة:صبغ الشعر بمناسبات خاصة مثل الأعياد أو الفعاليات الاجتماعية.

تحسين الثقة بالنفس:يمكن أن يساهم تغيير لون الشعر في تحسين الثقة بالنفس والشعور بالجاذبية.

من أسباب صبغ الشعر هو لتحسين الثقة بالنفس  والشعور بالجاذبية
من أسباب صبغ الشعر هو لتحسين الثقة بالنفس  والشعور بالجاذبية

تجارب شخصية:الرغبة في تجربة لون شعر مختلف أو استكشاف مظاهر مختلفة من الشخصية.

التغلب على الملل:قد يكون صبغ الشعر وسيلة للتسلية أو التغلب على الملل الجمالي.

من المهم أن يتم اختيار اللون والأسلوب بعناية لتحقيق النتائج المرغوبة وتجنب أي تأثيرات جانبية غير مرغوب فيها.

صبغات شعر بني اختاريها حسب لون بشرتك

اختيار صبغة الشعر المناسبة حسب لون البشرة يمكن أن يساهم في تحسين مظهرك وجعلك تبدين بشكل أفضل. إليك بعض النصائح حول الألوان التي يمكن اختيارها بناءً على لون البشرة:

صبغات شعر بني عسلي

إن كنت من صاحبات البشرة السمراء أو الحنطية وتريدين لون مناسب لك، عليك تجربة صبغة الشعر البني العسليالتي يمكن أن تمنحك مظهر جذاب أشبه بإطلالات النجمات. فهذا اللون سيكون مناسب لك للغاية خاصة إن كنت تملكين عيون عسلية أو بنية.

صبغات شعر بني عسلي
صبغات شعر بني عسلي

صبغات شعر بني كراميل

تعد صبغة الشعر البني الكراميلمن أكثر الدرجات الرائعة والرائجة التي تعتمدها أغلب مدوني الموضة والنجمات. وهي تناسب النساء صاحبات البشرة القمحية لأنها ستمنحهم شكل ملائم لهن بطريقة بسيطة.

صبغة الشعر البني الكراميل من أكثر الدرجات الرائعة والرائجة
صبغة الشعر البني الكراميل من أكثر الدرجات الرائعة والرائجة

صبغات شعر بني كستنائي

تعتبر من أكثر الدرجات البني شيوعاً وهو الكستنائي،والذي يعد مناسب للغاية للفتاة القمحية والبيضاء بشكل كبير لأنه يبرز الملامح بشكل أوضح وأجمل. كما أنه سيكون رائع خاصة إن كنت تملكين عيون بنية داكنة متماشية مع لون شعرك.

الشعر البني الكستنائي مناسب للغاية للفتاة القمحية والبيضاء بشكل كبير
الشعر البني الكستنائي مناسب للغاية للفتاة القمحية والبيضاء بشكل كبير

صبغات شعر بني شوكولاتة

تعتبر صبغة الشعر البني الشوكولاتةمن أكثر الدرجات الرائجة والتي تميل لاختيارها أغلب النساء. وهي الملائمة للفتاة السمراء والقمحية لأنها تبرز جمالهن بشكل ساحر خاصة إذا كانوا يملكن عيون بنية أو عسلية.

هل الشعر البني هو لون الشعر الأكثر جاذبية؟

لا يمكن القول بأن الشعر البني هو اللون الأكثر جاذبية بشكل عام، حيث تعتمد جاذبية لون الشعر على اختلافات الأذواق الثقافية والفردية. يفضل البعض الشعر الأشقر، في حين يعتبر البعض الآخر الشعر الأسود أو الشعر الأحمر أكثر جاذبية.

هل الشعر البني هو لون الشعر الأكثر جاذبية
هل الشعر البني هو لون الشعر الأكثر جاذبية

الجمال هو مفهوم شخصي وقد يتغير من فرد إلى آخر. لذا، يجب على المرأة اتباع ما يجعلها تشعر بالراحة والثقة  بغض النظر عن لون شعرهن.

خلطات طبيعية لصبغ الشعر باللون البني الفاتح قبل راس السنة 2024

خلطة الشاي مع الماء

خلطات طبيعية من الشاي يساعد على الحصول على صبغة باللون البني، لذلك قومي بغلي الشاي بمقدار كبير تقريبا أي حوالي خمسة ملاعق في نصف كوب من الماء،ثم امزجي الشاى مع كوب من البلسم واتركيه على شعركلمدة ساعة. بعدها قومي بتعرض الشعر إلى الشمس قبل غسله وسوف تحصلين على اللون البني الفاتح.

صبغ الشعر بني فاتح كراميل في المنزل

طريقة صبغ الشعر في المنزل ليصبح فاتح بلون الكراميل، تعتمد على وضع نصف كوب من البلسم مع 3 ملاعق من القرفة في وعاء. امزجي المكونات جيداً ليصبح عندك قوام كريمي بعدها ضعي الصبغة على الشعر النظيف ثم اتركيه لمدة 4 ساعات تقريباً مع إرتداء كيس بلاستيكي. أو يمكنك ترك الصبغة على شعرك لليلة كاملة. بعدها إغسلي شعرك بماء فاتر واستمتعي بلون شعرك البني الفاتح  والرائع.

يمكنك صبغ شعرك في المنزل والحصول على لون بني رائع وجذاب
يمكنك صبغ شعرك في المنزل والحصول على لون بني رائع وجذاب

خلطة الحناء والبابونج

خلطات طبيعية من الحناء والبابونج تساهم في صبغ الشعر باللون البني قبل رأس السنة. لذا ضعي 5 ملاعق من الحناء الطبيعية مع 3 ملاعق خل التفاح وكأس صغير من مسحوق البابونجوكأس من الماء الدافئ في وعاء ثم أضيفي نصف كأس من عصير الليمون لتثبيت اللون وقومي بتوزيعه على شعرك واتركيه حوالي 5 ساعات، وبعدها استمتعي بشعر بني فاتح رائع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.