ياسمين صبري

أبرز تسريحات شعر اعتمدتها النجمات العرب في حصاد عام 2023 ..أيها الأجمل؟

13 ديسمبر 2023

لم يشهد عام 2023 نقلة نوعية في تسريحات الشعر، إنما لمسنا العديد من موديلات الشعر التي سبق وأن راجت في السنوات الماضية، لتعود لنا هذا العام من جديد، مثل تسريحات الشعر النصف رفعة، الى جانب صمود موضة العديد من التسريحات الكلاسيكية مثل الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة، تسريحات شعر ذيل الحصان، وبالطبع الشعر الويفي. وبالتالي، لم نتفاجئ هذا العام بتسريحات خارجة عن المألوف او عن السنين التي سبقت، فدعونا نلقي نظرة على أبرز تسريحات الشعر التي تصدرت اطلالات النجمات العرب مع مشارفة عام 2023 على الإنتهاء.

تسريحات النصف رفعة بموديلات متنوعة

تسريحات شعر النصف رفعة ما تزال موضتها في أوجها هذا العام بعدما كنا قد شاهدنا رواج هذه الصيحة منذ سنوات ماضية. وبالتالي، ما يزال هذا الإتجاه الجمال يجذب النجمات، واعتمدته العديد من النجمات العرب بينهن هيفاء وهبي ونوال الزغبي ونور الغندور  والنجمة نادين نسيب نجيم وغيرهن.

 نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

الفنانة هيفاء وهبي ظهرت هذا العام بجلسة تصوير مميزة مع تسريحة الشعر النصف رفعة بطريقة غير تقليدية وعصرية. ارتكزت تسريحة شعر هيفاء وهبي على رفع الجزء الامامي من الشعر ثم لفه بأسلوب الكعكة العريضة ذات الخصل الويفي، مع الغرة المشدودة الى الخلف والمقسومة نصفين من الأمام. وتركت الجزء الخلفي من الشعر منسدلاً بتموجات الويفي الرائعة.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

هذه التسريحة يمكن للمرأة العربية اعتمادها في احتفالات نهاية العام، ومن ايجابياتها بأنها تكشف عن ملامح الوجه بجاذبية وتجعل المرأة تبدو أصغر من عمرها بسنوات، كذلك تضفي هذه التسريحة الطابع المرح على لوك المرأة بمنأى عن تسريحة شعر الكعكة الجدّية والرسمية، فلا تتردي بتطبيقها قبل نهاية العام.

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

يمكنك ايضا اعتماد تسريحة الشعر النصف رفعة بستايل ذيل الحصان بشكل مزدوج على غرار هيفاء وهبي لمظهر أنثوي وطفولي. تعتمد هذه التسريحة على رفع جزء من الشعر الأمامي بشكل مزدوج بطريقة ذيل الحصان، ولف جذور كل خصلة بالشعر ايضا، وجاء تقسيم الشعر الأمامي بشكل منتصف من الأمام، بينما ينسدل بقية الشعر الى الخلف مع الخصلات الكيرلي المتموجة بشكل حيوي وجذاب.

جميلة عوض
جميلة عوض

الفنانة جميلة عوض التي فاجأت الجميع بالتغيير اللافت في ملامحها في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي، اختارت تسريحة الشعر النصف رفعة للأعلى مع المكياج اللامع الذي دمجت فيه ما بين الألوان الترابية والوردية. وهي اطلالة تناسب الصبايا في سهرات رأس السنة.

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

تسريحات شعر الكعكة

تسريحات الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة تعد من التسريحات الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها مع السنوات، وحجزت لها مكانة مميزة ضمن اطلالات النجمات خلال عام 2023. فشاهدنا العديد من النجمات يعتمدن هذه الصيحة على غرار ماغي بوغصن والتي طبقت معها الغرة الستارة على الجبين.

ماغي بوغصن
ماغي بوغصن

كذلك شهدنا تألق الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة بالشعر المرفوع بأسلوب الكعكة مع الغرة الطويلة الجانبية على جهتي الجبين.

دانييلا رحمة
دانييلا رحمة

الممثلة السعودية سمية رضا استعرضت أناقتها وجمالها على السجادة الحمراء في فعاليات مهرجان البحر الأجمر هذا العام، بكل جاذبية وأطلت بتسريحة شعر عصرية راقية من خلال اعتمادها لأسلوب رفع الشعر على شكل كعكة مع اللفات المتعددة للخصل بطريقة عصرية، وتركت الغرة منسدلة على جانبي الوجه بشكل جذاب. اما مكياجها، فإختارته بأسلوب الريترو مع تخطيط العين بالآيلاينر الأسود المجنح العريض والذي يمنح العين المظهر المشدود والشبابي.

سمية رضا
سمية رضا

تسريحات الشعر الويفي

تسريحات شعر الويفي كان لها النصيب الوافر من اطلالات النجمات العرب هذا العام في مختلف المناسبات، حيث تعد هذه التسريحة دائمة الحضور في المناسبات والمهرجانات الفنية، وتكشف عن جمال شعر المرأة بشكل أنيق، ومن أبرز النجمات اللواتي اعتمدن بشكل بارز هذا العام كل من نور الغندور، نانسي عجرم، ياسمين صبري، لجين عمران، المطربة أحلام، مايا دياب وغيرهن.

مايا دياب
مايا دياب

نانسي عجرم

تسريحات الشعر الويفي يمكن تطبيقها بأشكال مختلفة مع الشعر المتوسط الطول او الطويل. وتعتمد غالبا هذه الإطلالة على تجعيد الشعر على شكل تموجات عريضة، وتقسيمه اما بشكل نصفي او جانبي عند مقدمة الشعر، وترك بقية الشعر منسدلا على الأكتاف، او اكتفي بجزء منه على كتف واحد.

المطربة أحلام،
المطربة أحلام
دانييلا رحمة
دانييلا رحمة
نور الغندور
نور الغندور

تسريحات شعر ذيل الحصان

من أجمل تسريحات الشعر الراقية التي تبقى موضتها صامدة مع مرور السنوات، وتمنح المرأة اللوك العصري والملامح الشبابية، هي تسريحة ذيل الحصان التي يمكنك اعتمادها بكل ثقة في مناسبات نهاية العام.

ياسمين صبري
ياسمين صبري
نوال الزغبي
نوال الزغبي

اعتمدت هذه التسريحة بطرق مختلفة العديد من أشهر النجمات العرب، وأبرزهن نوال الزغبي، ياسمين صبري، نور الغندور، أمينة خليل.

 أمينة خليل
أمينة خليل

يمكن تطبيق تسريحة شعر ذيل الحصان الطويل مع الشعر المالس او المجعد، ومقدمة الشعر المشدودة من الأمام بدون أي غرة.

وايضا، برزت تسريحات شعر ذيل الحصان بطريقة الضفيرة الطويلة الواحدة على غرار اطلالة الفنانة السعودية سارة طيبة.

سارة طيبة
سارة طيبة
ياسمين صبري
ياسمين صبري

إطلالات بالشعر القصير

هذا العام لفتننا النجمة الإماراتية بلقيس فتحي بالكثير من التسريحات المتألقة من الويفي الى تسريحات النصف رفعة، لكننا سنذكر أكثر تسريحة عصرية لها اعتمدتها أثناء حضورها عرض فالنتينو في باريس مرتدية البدلة الحمراء، فاتجهت الى الشعر القصير المبلل بدون أن تقصه بطريقة مبتكرة.

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

وبالتالي، تمايلت بلقيس فتحي بالشعر المبلل والمشدود من الأمام مع لمسات الريترو الخفيفة على الجبين، أي بالخصل الملتصقة على الجبين، لتبدو وكأنها تعتمد الشعر القصير الصبياني، بينما أخفت ذيل شعرها الطويل أسفل معطفها لتتفادى قصه ولتحصل على لوك شعر صبياني عصري.

اطلالة بلقيس فتحي من ناحية الشعر، اتسمت بالجرأة المناسبة للمرأة العصرية وسيدات الأعمال، فيمكن استلهام منها هذا اللوك الاستثنائي وتغيير مظهر روتين الشعر التفليدي.

هذه كانت مجموعة من أبرز تسريحات الشعر التي سيطرت على إطلالات النجمات العرب في حصاد عام 2023.. شاهدوا الصور واستلهموا منهن أساليبهن، واي تسريحة برأيكم كانت الأفضل لهذا العام؟.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.