تسريحات شعر لا تنسى من وحي أيقونات الجمال في الزمن الماضي

تسريحات شعر لا تنسى من وحي أيقونات الجمال في الزمن الماضي

إحسان علّوه
9 يوليو 2023

رغم القفزات النوعية في تسريحات الشعر والقصات التي رافقت العقود الماضية، لكن تبقى اطلالات نجمات الزمن الجميل خالدة من حيث القصات والتسريحات التي سطرن بها موضة ذلك الجيل، وعلى رأسهن مارلين مونرو و بريجيت باردو وتويجي وغيرهن، فهؤلاء النجمات غيرن من مفاهيم الجمال السائدة، وظهرن بإطلالات شعر مبتكرة راجت حينها بشكل أساسي وما تزال ايضا تلك التسريحات مرجعاً تاريخياً تعود اليه نجمات العصر الجديد لتطبيق تسريحات كلاسيكية لا تنسى، فدعونا نلقي نظرة على هذه التسريحات التي يمكن ان تكون ملهمة لكم ايضا.

قصات وتسريحات شعر مارلين مونرو

الأيقونة مارلين مونرو رسمت من خلال اطلالاتها الجمالية، تاريخاً لا ينسى طبعت من خلاله خطوط الموضة العريضة في ذلك الوقت، خاصة في فترة الستينات، وما تزال لمساتها طاغية الى اليوم مع عودة العديد من النجمات الى لوكاتها والاستلهام منها العديد من الخطوط الجمالية.

تميزت قصات وتسريحات شعر مارلين مونرو، بغالبيتها بالشعر القصير، ما بين القصات التي تصل طولها الى الكتفين، والقصات القصيرة الجريئة، وكانت السمة المشتركة بين هذه التسريحات هو خصلات الكيرلي الدائرية الملتفة بستايل الريترو.

 مارلين مونرو - الصورة من وكالة AFP
 مارلين مونرو - الصورة من وكالة AFP

تسريحة شعر الريترو اعتمدتها مارلين مونرو في العديد من افلامها وجلسات التصوير وما تزال هذه التسريحة لهم الكثير من النجمات العالميات والعربيات لتطبيقها، اذ تعد التصفيفة الأشهر بين الفنانات اللواتي يعتمدنها مع لمسات عصرية مميزة في العديد من اطلالاتهن او  جلسات التصوير.

تألقت مارلين مونرو بداية بهذه التسريحة الأيقونية عام 1950، وما ميّز هذه التسريحة قصّ الشعر بطول يصل الى الأذنين، مع الخصلات المموجة بطريقة أنيقة ومتناسقة بلون الشعر البلاتيني الفاتح. وتأتي نهايات الخصل ملتفة الى الداخل، كذلك تأتي الغرة مردودة الى الخلف وعالية بتموجات الريترو المتناسقة مع كامل قصة الشعر.

يمكن تطبيق تسريحة الريترو لمحبات الأسلوب الكلاسيكي، وهي تسريحة تمنح الشعر الحجم المميز بغض النظر عن شكل الوجه أو نوع الشعر، حيث انها تعمل على موازنة الملامح ولفت الانتباه إلى العيون والشفتين.

 مارلين مونرو - الصورة من وكالة AFP
 مارلين مونرو - الصورة من وكالة AFP

كذك ظهرت مارلين مونرو بالشعر القصير جدا مع خصلات الكيرلي، واعتبرت هذه التسريحة انتفاضة المعايير الجمالية في ذلك العصر. هذه التسريحة تكشف عن ملامح الوجه بوضوح وبشكل جذاب، وتمنح المرأة اطلالة متمردة وبالتالي اعتبرت من تسريحات الشعر الخالدة التي لا تنسى.

إطلالات شعر راكيل وولش

الايقونة راكيل ولش كانت تحبذ تغيير ستايل شعرها على مر السنين، الا ان البصمة التي اشتهرت بها هي ستايل شعرها الضخم والكبير حيث يمكنك الاستلهام منها هذا الستايل. اما الركيزة الأساسية التي كانت تستخدمها في زيادة حجم الشعر من خلال استخدام بكرات ساخنة أو عادية للحصول على حجم شعر ضخم مع بعض التموجات التي تضفي الضخامة على شكل الشعر.

راكيل وولش - الصورة من وكالة AFP
راكيل وولش - الصورة من وكالة AFP

من اطلالات شعرها الأيقونية التي لا تنسى، تسريحة الشعر المرفوع التي تأتي مع الخصل الكيرلي الملتفة بالرول "البكرات"، وهي تسريحة كلاسيكية كانت تطل بها العديد من نجمات هوليوود، وترتكز على لف الشعر كله على شكل خصل بدوائر داخلية من ثم رفع الشعر للاعلى بطريقة فوضوية بعض الشيء، مع الخصل الجانبية المنسدلة على الجبين والغرّة الكيرلي ايضا، وهي تسريحة كان تأثيرها طاغيا في زمن السبعينات ويمكن إعادة تطبيقها مع اطلالات ازياء كلاسيكية لمحاكاة ذلك الزمن الجميل.

قصات وتسريحات شعر بريجيت باردو

نجمة السبعينات بريجيت باردو اشتهرت بتسريحة لا تنسى  في أفلامها وحفلاتها والمناسبات التي كانت تحضرها، وهي تسريحة شعرها الشينون المرفوعة للأعلى بالخصلات المتداخلة مع حجم الشعر البف، والتب طبقت معها الغرة الأمامية Bottleneck bangs والتي تعرف بغرّة "عنق الزجاجة".

بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من Getty Images
بريجيت باردو Brigitte Bardot - الصورة من Getty Images

هذه التسريحة الكلاسيكية يمكن اعادة احيائها للمرأة التي تحبذ تسريحات شعر ضخمة وكلاسيكية في المناسبات، مثل حفلات الخطوبة او الأعراس، وهي تسريحة تتطلب بالطبع مصفف شعر ماهر لتطبيقها حيث لا يمكن للمرأة تنفيذ هذا اللوك بنفسها.

مع العلم بأن تسريحة الشعر الشينون اعتمدتها النجمة الشقراء بأكثر من أسلوب وبلمسات متجددة في اطلالاتها المختلفة.

الشقراء بريجيت باردو طبقت كذلك العديد من قصّات الشعر المتميزة، بينها قصّة الشعر الكاري الفرنسية التي تأتي بشكل دائري تعانق الرأس ويصل حدودها الى الأذنين. تتميز التسريحة بالخصلات الناعمة مع الغرة العريضة التي تغطي الجبين وهي قصة تعزز ايضا من المظهر الكثيف للشعر. هذه القصّة الكلاسيكية ذات النمط الفرنسي ما تزال رائجة جدا وتناسب الصبايا وطالبات الجامعة، ولا تحتاج منك الجهد الكبير لتصفيفها بشكل يومي خاصة ان كنت من صاحبات الشعر المالس.

بريجيت باردو Brigitte Bardot - - الصورة من وكالة AFP
بريجيت باردو Brigitte Bardot - - الصورة من وكالة AFP

قصّة شعر تويجي البيكسي

ايقونة الجمال Twiggy قلبت المعايير الجمالية في الستينات من خلال لجوئها الى الشعر البيكسي الممشط من الجانب الواحد. هذه القصّة احدثت ثورة بين النساء حينها وباتت موضة متمردة اتبعتها النساء في تلك الحقبة الزمنية بعيدا عن تسريحات شعر مارلين مونرو الريترو. يمكن تطبيق تسريحة البيكسي أو التي تعرف بقصة شعر البوي على طريقة تويجي واعادة احياء هذا اللوك الأنيق.

قصّة شعر تويجي البيكسي
قصّة شعر تويجي البيكسي

هذه كانت أبرز اختياراتنا لكم من تسريحات شعر نجمات الزمن الجميل، وهي تسريحات خالدة لا تنسى يمكنكم الاستلهام منها.