أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

إحسان علّوه
9 يونيو 2023

الفنانة العمانية بثينة الرئيسي تتم اليوم عامها الـ 40 حيث أنها مولودة في 9 يونيو عام 1983، وما تزال في قمة جمالها وشبابها ويتابعها أكثر من 5 مليون شخص من جميع أنحاء العالم، فهي واحدة من مؤثرات السوشيال ميديا وتقدم محتوى ترفيهي وجمالي عبر حسابها على انستغرام. من ضمن هذا المحتوى، مشاركتها لجمهورها تجاربها في عالم الجمال من ناحية عنايتها ببشرتها او شعرها الكثيف والصحي الذي تشتهر به، وتعتني به عناية خاصة حيث تكشف دائما لكل المتابعين طرق وأسرار عنايتها بالشعر. فدعونا نلقي نظرة على أسرار عنايتها بالشعر لتستلهموا منها الدروس الجمالية وذلك بمناسبة احتفالها اليوم بعيد ميلادها.

أسرار كثافة شعر بثينة الرئيسي وحيويته

بثينة الرئيسي واحدة من الفنانات اللواتي يمتلكن شعراً طويلاً، صحياً وكثيفاً، وهو يعد واحدا من أسرار جمالها، وتحرص على العناية المكثفة به والتي تعزز من جماله، وتكشف أسرار ذلك مع متابعيها عبر مقاطع فيديو عبر انستغرام، فنستعرض معكم هذه الأسرار لتتبعوا خطواتها.

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

صبغات خالية من الأمونيا

بثينة الرئيسي كمعظم النجمات يلجأن من وقت لآخر الى صبغ الشعر، لكنها تختار الصبغات الخالية من الأمونيا، وهذا الخيار متوفر في كثير من المتاجر المعنية ببيع مستحضرات تجميلية لا تحمل أضراراً.

شرب كمية كافية من المياه

تشرب بثينة الرئيسي كميات كبيرة من المياه طيلة اليوم، الأمر الذي يمنحها شعراً لامعاً ورطباً بعيداً عن الجفاف.

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

النوم الكافي

بثينة الرئيسي تحرص على النوم المبكر والكافي حيث ينعكس ذلك على صحة الشعر وتجدد بصيلاته أثناء الليل، فمن المعروف بأنه هناك ساعة بيولوجية للجسم في الليل تعمل على اصلاح جميع التلف والضرر في أعضاء وخلايا الجسم، وبحال عدم النوم المبكر، فإن الجسم وخلاياه كلها لا تستفيد من هذه الميزة الطبيعية.

تدليك فروة الرأس

 من أهم نصائح بثينة الرئيسي لتكثيف الشعر هو تطبيق عملية تدليك فروة الرأس التي تساعد على استعادة نمو الشعر ويمكنكِ تطبيقها مع زيوت الشعر والماسكات. فعملية التدليك تساعد في تنشيط الدورة الدموية، كما تساعد في تخفيف التوتر والضغط، حيث يُعتقد أن تمدد الجلد أثناء التدليك يشجع على نمو الشعر وكثافته.

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

من الأفضل اثناء ممارسة تدليك فروة الرأس بأن تكون وضعية رأسك نزولاً، أي يمكنك خفض رأسك عند التدليك وانت واقفة او يمكنك الاستلقاء على الكنبة وجعل رأسك بوضعية منخفضة حيث يعمل ذلك على تدفق الدم بسرعة من الجسم نحو رأسك، مما ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ونقل المغذيات للبصيلات.

قص أطراف الشعر

 قص أطراف الشعر بشكل روتيني من نصائح بثنية الرئيسي للحصول على شعر كثيف وصحي. فقومي بقص شعرك لإعادة صحته وللحصول على إطلالة مشرقة وملفتة .

ماسكات الشعر

الخلطات الطبيعية من أبرز الأسرار الجمالية التي تستخدمها الممثلة بثينة الرئيسي، وتستخدم مواد طبيعية مجربة على شعرها والتي منحتها نتيجة فعالة قبل ان تستعرض هذه الخلطات مع جمهورها على السوشيال ميديدا. اما اهم المواد الطبيعية التي تستخدمها على شعرها كماسكات وهي: صفار البيض والزيوت الطبيعية الغنية مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت السمسم، واكليل الجبل وزيت اللبان، فنستعرض معكم أهم الخلطات التي تستخدمها لشعرها حسب فيديوهات سابقة اطلت بها، وطرق تطبيقها للحصول على شعر طويل وكثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي:

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

وصفة زيت اللبان

يعد زيت اللبان من أبرز الزيوت التي تلجأ اليها بثينة الرئيسي في روتين العناية بشعرها، فتستخدم هذا الزيت كماسك على شعرها من الجذور الى الأطراف مع التدليك وتتركه لحوالي ساعة على الأقل، لمرة في الأسبوع، لتحصل على شعر صحي حيث من أهم فوائده:

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

  • تسريع نمو الشعر وتكثيفه وتغذيته
  • علاج تساقط الشعر وتقوية البصيلات.
  • علاج القشرة والافرزات الدهنية.
  • منح الشعر المظهر اللامع ومنع تقصفه.

بثينة الرئيسي كشفت سابقا عن استخدامها لخلطة سحرية لشعرها، تساعد على تقوية الشعر وتطويله، الى جانب علاج الشيب، ومكونها التالية:

  • كوب من عشبة الياس الجاف.
  • كوب من الريحان الجاف.
  • كوب من إكليل الجبل الجاف او الأخضر.

يتم وضع الأعشاب المذكورة في وعاء على النار مع الماء حتى الغليان.

يصفى المزيج ويترك ليبرد تماما.

يعبئ المزيج في بخاخ للاستخدام اليومي على الشعر، وتكفي الكمية لحوالي شهر على ان يتم وضعه البخاخ في الثلاجة.

أسرار الحصول على شعر كثيف وصحي على طريقة بثينة الرئيسي

يستخدم البخاخ برشه على الشعر 3 مرات في الأسبوع مع تدليك فروة الرأس ويترك لساعة على الأقل قبل شطف الشعر بماء نظيف وفاتر.

هذه كانت أبرز الأسرار التي تستخدمها بثنية الرئيسي في العناية بشعرها لجعله دائما بمظهر صحي وكثيف وطويل، فإستلهمي منها الخطوات المرفقة.

الصور المرفقة من حساب بثينة الرئيسي على انستغرام.