ما هو مفتاح نمو الشعر لخصل أكثر طولاً وكثافة؟

ما هو مفتاح نمو الشعر لخصل أكثر طولاً وكثافة؟

ندى الحاج
23 مايو 2023

إنتشر خلال العام الماضي زيت فعال يساعد في نمو الشعر ويعد أحد الصيحات الرائجة لشعر صحي وجذاب. فقد اشتهر هذا الزيت ليس فقط بسبب عطره الزكي بل أيضاً بسبب قدراته في نمو الشعر.

يعتبر تساقط الشعر، سواء كان بسبب التعب أو الوراثة، نقطة ازعاج تدفع الكثير من النساء في رحلة طويلة ومكلفة للحصول على خصلات صحية وفاتنة. فيمكن أن يعطي السيروم طبقة إضافية من التعزيز لتخفيف الجفاف الذي بدوره يساعد في تساقط الشعر، في حين أن مستحضرات شامبو نمو الشعر والبلسم قد تساعد في تنظيف الشعر وتقويته تماماً. ومع ذلك ، إذا كان زيت إكليل الجبل مفقودًا من روتين العناية بالشعر، فقد تفقدين بعض النتائج الرائعة، فإليك مفتاح نمو الشعر الأطول والأكثر صحة.

مفتاح نمو الشعر الأطول والأكثر صحة هو زيت فعال

ما هي فوائد زيت إكليل الجبل؟

يساعد في تكثيف الشعر، فهذا الزيت قد يكون مفيداً لنمو الشعر.

إنه مضاد للميكروبات، وله خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ فروة الرأس.

يساعد زيت إكليل الجبل في علاج قشرة الرأس وحب الشباب في فروة الرأس.

آمن لجميع أنواع الشعر حيث يمكن للجميع استخدامه، أما إذا كان لديك أي تفاعلات حساسية، فتوقفي عن استخدام هذا المنتج واستشيري طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك.

هل يمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل في زيادة كثافة الشعر؟

بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات ولمساهمته في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، يعد إستخدام زيت إكليل الجبل رائع لإنبات الشعر. هناك طريقتان سهلتان لاستخدام زيت إكليل الجبل، إذ يمكنك إما تدليك هذا الزيت مباشرة على فروة رأسك أو مزجه بالشامبو أو البلسم.

زيت إكليل الجبل يساعد في تكثيف الشعر
زيت إكليل الجبل يساعد في تكثيف الشعر 

كم مرة يجب استخدام زيت إكليل الجبل؟

يمكنك تطبيقه يومياً، أو بعد كل غسلة، كما يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل على الشعر في أي وقت تريدين تجديد الزيوت الطبيعية للشعر أو معالجة مشكلة المنطقة.

كذلك بسبب فوائده المتعددة، يمكنك استخدام زيت اكليل الجبل كرذاذ. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه بأمان على أساس يومي إذا رغبت في ذلك. يجب استخدام زيت إكليل الجبل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج رائعة، كما يمكنك حتى تطبيقه مرات أكثر إذا كان روتينك يسمح لك بذلك.

كيف يجب استخدام زيت إكليل الجبل؟

يمكن استخدام زيت إكليل الجبل إما مباشرة أو عن طريق المنتجات، وإذا كنت ترغبين في معالجة نمو الشعر، ضعيه مباشرة على فروة الرأس وقومي بالتدليك لبضع دقائق. فإذا كنت تأملين في معالجة تقصف الشعر أو جفافه، فضعيه على الشعر ليكون بمثابة سيروم للمساعدة في نقل الدهون  والزيوت الطبيعية للشعر، والتي تعمل بمثابة حماية للشعر.

فبإختصار هناك طريقتان سهلتان لاستخدام زيت إكليل الجبل. يمكنك إما تدليك هذا الزيت مباشرة على فروة رأسك أو مزجه بالشامبو أو البلسم أيضاً.

يمكنك تدليك هذا الزيت مباشرة على فروة رأسك
يمكنك تدليك هذا الزيت مباشرة على فروة رأسك

هل يمكن للإفراط في إكليل الجبل أن يضر الشعر؟

يمكن أن يسبب تلفاً لفروة رأسك وبصيلاتك، لذا زيت إكليل الجبل العطري شديد التركيز، لذلك إذا كنت تستخدمين الكثير منه أو قمت بتطبيقه بشكل غير صحيح، فهناك احتمال أن يتسبب ذلك في بعض الضرر أيضاً.

ما هي أضرار إكليل الجبل للشعر؟

يمكن أن يسبب زيت إكليل الجبل أيضاً بالتهاب الجلد التماسي التحسسي أو المهيج، لذا انتبهي إذا لاحظت أي شيء غير طبيعي يحدث مع فروة رأسك أو شعرك. فإذا شعرت بأي تهيج، فتوقفي عن استخدامه. حتى إذا كنت لا تري أي آثار جانبية سلبية، فكوني حذرة من عدد مرات استخدامه.

من أضرار زيت إكليل الجبل إنه يسبب تهيج البشرة
من أضرار زيت إكليل الجبل إنه يسبب تهيج البشرة

وصفات من إكليل الجبل لنمو الشعر

إكليل الجبل مع خل التفاح لتغذية الشعر

فوائد لتغذية الشعر وتحسين نموه  تتضمن مزج اكليل الجبل مع خل التفاح والماء في وعاء. فاخلطي المكونات مع بعضها ثم قومي بتطبيق هذا الخليط على كامل فروة رأسك والشعر وطبقيه مع التدليك لمدة 10 دقائق. بعدها اتركي هذه الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي بالماء والشامبو. كرري تطبيق هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات كل أسبوع وتمتعي بعدها بشعر رائع وملفت.

إغسلي شعرك جيداً بعد تطبيق ماسكات طبيعية
إغسلي شعرك جيداً بعد تطبيق ماسكات طبيعية

ماسك اكليل الجبل مع الحناء

طريقة عمل ماسك اكليل الجبل مع الحناء للشعر تعد عملية سهلة وبسيطة، فقومي بنقع اكليل الجبل في الماء المغلي ثم ضيفي اليه البابونج وأي نوع عشبة تحبينها. بعدها اتركيه حتى يتخمر لمدة 10 دقائق ثم صفّيه واعملي عجينة من خلال خلط نصف كوب من الحناء مع الماء. 

عند الانتهاء من هذه الخطوة، قومي بوضع العجينة على فروة رأسك وشعرك ودلكيها جيداً ثم اتركيها لمدة 15 دقائق قبل شطفها. فإكليل الجبل مع الحناء يمنع تساقط الشعر، يحفز نمو الشعر ويغذي فروة الرأس.

بخاخ اكليل الجبل لعلاج تساقط الشعر

اكليل الجبل للشعر رائع لعلاج تساقط الشعر. فضعي 300 مل من زيت اللوز، مع 300مل من عشبة إكليل الجبل، و300مل من الماء في وعاء. ثم قومي بتسخين هذا المزيج لمدة ساعتين. بعدها قومي بتصفية الماء فوق قارورة زجاجية بخاخ وابدئي باستخدامه عن طريق رشّ على الشعر وتدليك فروة الرأس، ثم
أتركيه لمدة ساعة على شعرك وبعدها اغسليه جيداً. كرّري هذه العملية مرتين أسبوعياً وتمتعي بشعر مميز ورائع. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.