خلطات طبيعية من الفاكهة للشعر واهم نتائجها

إحصلي على شعر صحي وكثيف بالعلاجات الطبيعية الفعالة

ندى الحاج
9 ديسمبر 2022

تطبيق الطرق الطبيعية على الشعر وأهم آثارها يمنح شعرك الإطلالة الملفتة واللامعة. فالشعر مثل الوجه بحاجة إلى عناية مكثفة قبل فوات الأوان وذلك قبل أن يصبح بمظهر متقصف، ويتعرض للتساقط، لذلك فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تجعل شعرك اكثر إشراقاً. فإليك كيفية تطبيق الطرق الطبيعية على الشعر وأهم آثارها.

تطبيق الطرق الطبيعية للعناية بالشعر وأهم آثارها

resized_الإفراط في تمليس الشعر يجعله جافاً وخشناً
الإفراط في تمليس الشعر يجعله جافاً وخشناً

العناية بالشعر

من أكثر الأمور التي تجعل شعرك صحياً هو الإهتمام والعناية بالشعر مثل الوحه. فقلة العناية بالشعر تجعل شعرك جافاً متقصفاً ويتعرض للتساقط والتقصف. لذلك من الواجب تغيير بعض عاداتك اليومية للحصول على شعر متوازن، صحي، ولامع.  

إتباع نظام غذائي متوازن

يساعد إتباع نظام غذائي متوازن على تعزيز نمو الشعر. فالإكثار من أكل الفواكه والخضار والأطعمة الغنية بالفيتامين سي والمعادن تمنح شعرك الفرصة في النمو بطريقة صحية وبوقت أسرع، لذلك قومي بإضافة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية إلى نظامك الغذائي وتمتعي بعدها بشعر أكثر صحة وجمالاً.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية لتقوية جذور الشعر ولتعزيز نموه. كما يساعد تدليك فروة الرأس في التخلص من خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى ذلك يساعد تدليك الشعر على تنظيف فروة الرأس، لذلك يمكنك إستخدام زيوت طبيعية لتدليك شعرك أو يمكنك إستخدام ماسكات طبيعية والعمل على تدليك الشعر لمدة محددة قبل غسل الشعر.

قص الأطراف

يعد قص أطراف الشعر من أهم النقاط في تعزيز نمو شعر جديد. فالشعر المتقصف يظهر نتيجة قلة الإهتمام بالشعر مما يؤدي إلى تلفه وجفاف خصله، لذلك من الضروري قص أطرافه لإعادة حيوية الشعر. لذلك قومي بقص أطراف شعرك   كل 3 أو 4 أشهر وتمتعي بعدها بشعر قوي وصحي.

resized_إحصلي على نوعية شعر ملفتة بتطبيق الطرق الطبيعية عليها
إحصلي على نوعية شعر ملفتة بتطبيق الطرق الطبيعية عليها

ترطيب الشعر

يمكنك ترطيب الشعر بكريمات تجارية خاصة بنوع شعرك، أو يمكنك تطبيق كريمات طبيعية من جراء خلط مكونات منزلية مع بعضها البعض. لذلك إعتمدي دوماً على ترطيب شعرك بالكريمات لحمايتها من التلف.

الإستحمام بماء فاتر

 يعد الإستحمام بالماء الساخن من الأمور التي تؤثر على الشعر. لذلك، من الأفضل إستخدام الماء الفاتر لأن الماء الساخن يجعل شعرك ضعيفاً وهشاً فيسهل تقصفه، كما أن حرارة المياه تجعل الشعر باهتاً وتفقده لمعانه وبريقه، فهذا يؤثر على فروة الرأس وتصبح جافة مما يسهل ظهور القشرة والإلتهابات. فجربي الماء الفاتر ولمدة لا تتخطى ال20 دقيقة.

الإفراط في تمليس الشعر

إن إستخدام مجففات الشعر بشكل دائم والإفراط في تمليس الشعر بشكل يومي يغير ملمس الشعر ويجعله أكثر جافاً وخشناً، وذلك لأن كثرة التعرض لمجففات الشعر الحرارية تؤدي إلى حرق بصيلات الشعر مما يؤدي هذا إلى تساقط الشعر وإبطاء نموه وإزالة اللمعان عنه خاصة أطرافه.

ماسك الموز رائع في تغذية الشعر
ماسك الموز رائع في تغذية الشعر 

وصفات من الفاكهة الطبيعية لتطبيق ماسكات على الشعر

وصفة الموز للشعر

وصفات طبيعية للشعر تساعد على تغذية الشعر وحل أغلب مشاكله، لذلك فتطبيق الموز يساعد على تحقيق هذا الهدف. يعد الموز من الفواكه الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر والتخلص من التلف والتقصف. فالموز يحمي شعرك من الضرر ويزيد من لمعانه وكثافته. بالإضافة الى ذلك يساعد الموز على التخلص من فطريات الجلد التي قد تظهر على فروة الرأس. يمكنك خلط الموز مع أي من المكونات الطبيعية لصنع ماسك للشعر وعلاج شعرك. فمثلاً خلط الموز مع زيت الزيتون يساعد على ترطيب شعرك والتخلص من التقصف. فهذا الماسك يشمل الفيتامين A و E، ويمكنك تحضيره في المنزل للتخلص من مشكلة شعرك.

وصفة الليمون للشعر

وصفات طبيعية للشعر تساعد على التخلص من القشرة والتساقط وتمنح شعرك اللمعان. فالليمون غني بفيتامين C الذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزيز إنتاج الكولاجين لعلاج الشعر التالف والجاف. بالإضافة إلى ذلك يحمي الليمون من تساقط الشعر بسبب عناصره الغذائية، لذلك يحمي الليمون من الجفاف ويؤمن لك شعر رطب ولامع.

resized_إتباع نظام غذائي متوازن يغذي الشعر ويعزز نموه
إتباع نظام غذائي متوازن يغذي الشعر ويعزز نموه

وصفة الكيوي للشعر

وصفات طبيعية للشعر تساعد على حماية شعرك من التساقط. فمثلاً الكيوي يعد من الفواكه الطبيعية الفعالة للشعر بسبب غناه بفيتامين سي، حيث يساعد على حماية الشعر من التساقط أثر تغيرات في الهرمونات أو التقدم في العمر. بالإضافة إلى ذلك يعمل الكيوي على تنشيط الدورة الدموية وتقوية شعرك من الجذور وحمايته. أما بالنسبة لكثافة الشعر، فيعمل الكيوي على تكثيف الشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E. وإذا كنت تواجهين مشكلة القشرة فالكيوي يساعد على علاج قشرة الرأس فما عليك إلا مزج فاكهة الكيوي مع اللبن وعصير الليمون وتدليكه على الشعر لمدة 20 دقيقة، بعدها قومي بغسل شعرك كالعادة وتمتعي بشعر رائع ومذهل.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.