تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر

تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر. فاستخدام مجففات الشعر قد تؤذي الشعر وتسبب بتلفه وجفافه، لذلك من الأفضل تجنب مجففات الشعر طالما يمكنك تطبيق تسريحات سهلة وبسيطة بدون إستخدامها. قومي فقط بالعناية بشعرك لتسهيل عملية تسريح الشعر وتمتعي بعدها بشعر رائع وملفت، فإليك تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر.

العناية بالشعر قبل تطبيق تسريحات سهلة تغنيك عن مجفف الشعر:

الترطيب الشعر

لتطبيق تسريحات سهلة من الأفضل ترطيب الشعر بمرطبات طبيعية خاصة تساعد في تغذية الشعر وتمنحك السهولة في تطبيق مختلف التسريحات. فقومي باختيار كريم مناسب لشعرك واعملي على ترطيبه بشكل يومي للحصول على شعر رائع.

شرب كميات من الماء

يمكنك ترطيب شعرك من الداخل كي ينعكس نحو الخارج عن طريق شرب كميات من الماء يومياً ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً، فهذا يساعد على ترطيب الشعر مما يسهل تطبيق تسريحات سهلة ومختلفة. أما في حالة الشعر الجاف جداً فاخلطي ربع كوب من زيت الزيتون مع ثلاثة أرباع من الماء، وطبقيه على شعرك عن طريق وضعه في علبة رش بخاخ. فهذه الخطة تساهم أيضاً في فكّ تشابك الشعر والتخفيف من ظهور العقد.

تسريح الشعر بمشط ذي أسنان عريضة

يساعد تسريح الشعر بمشط ذي اسنان عريضة وهو رطب في فكّ تشابكه، بينما فركه بالمنشفة لتجفيفه فيساهم في زيادة تشابكه. ويمكنك عصر الشعر جيداً اولا للتخلّص من فائض المياه ثمّ لفه بمنشفة تساعد على امتصاص الماء منه.

ولفكّ تشابك الشعر، استبدلي استعمال الفرشاة بمشط ذات أسنان عريضة وقومي بتسريح الشعر من الأطراف صعوداً باتجاه الجذور لتجنّب تكسّر الشعر.

زيت الأركان لعلاج جفاف الشعر

تسريحات شعر سهلة تشمل تطبيق زيوت طبيعية مثل زيت الأركان الرائع للشعر، وذلك بسبب إحتوائه على على الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. فهو يعمل على تنعيم الشعر مما يخفف من جفافه وتقصفه ويعمل أيضاً على تسهيل تسريحه، كذلك يساعد على التخلص من الأطراف المتقصفة ويفك التشابك مما يساعدك على تطبيق أغلب التسريحات، ويمنح شعرك المظهر الحيوي والصحي. فضعي في وعاء  10نقاط من زيت الأركان وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم أخلطي الزّيوت مع بعضها جيّداً. وطبقيها على فروة رّأسك وشّعرك، وأتركيها لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك جيداً وتمتعي بشعر رائع وصحي.

إستخدام الزيوت الطبيعية

تسريحات شعر سهلة تتضمن تطبيق الزيوت الطبيعية، فالزيوت تعالج الشعر التالف بسبب إحتوائها على مغذيات للشعر. يمكنك إستخدام الزيوت الطبيعية، مثلزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع لعمل مساج للشعر قبل الاستحمام، إذ تعطي هذه الزيوت الطبيعية مظهرا لامعا للشعر وتخلصك من الجفاف والتقصف، كما تساعدك في تطبيق تسريحات متجددة وسهلة.  

تسريحات شعر سهلة بدون مجفف الشعر

تسريحة ذيل الحصان العالية

تسريحات شعر سهلة بدون مجفف الشعر تتضمن تسريحة ذيل الحصان العالية وهي عبارة عن سحب الشعر كله إلى الخلف وربطه إلى نقطة عالية، مع ترك باقي الشعر منسدلاً على الأكتاف. تليق هذه التسريحة بجميع مناسباتك حتى لو لم تستخدمي مجففات الشعر.

resized_1 رئيسية تسريحة ذيل الحصان العالية دون إستخدام مجفف الشعر
تسريحة ذيل الحصان العالية دون إستخدام مجفف الشعر

تسريحة الذيل الجانبية

تسريحات شعر سهلة بدون مجفف الشعر تشمل تطبيق اسلوب تسريحة ذيل الحصان ولكن مع سحب الشعر نحو جهة واحدة من الرأس، ثم ربطها بإحكام وترك باقي الخصل منسدلة على كتفك. يمكنك تطبيق هذه التسريحة السهلة في أغلب مناسباتك، فهي تغنيك عن إستخدام مجفف الشعر. كما يمكنك ترك غرة أمامية منسدلة وسحبها قليلاً نحو جهة الذيل ليصبح عندك تسريحة عصرية شبابية.

resized_تسريحة الذيل الجانبية لإطلالة شبابية
تسريحة الذيل الجانبية لإطلالة شبابية

تسريحة الشعر المفرود الكيرلي

تسريحات شعر سهلة بدون مجفف تتضمن تسريحة الشعر المفرود. فإذا كنت تملكين شعر كيرلي وتودين تطبيق تسريحة سهلة دون إستخدام مجففات الشعر، فيمكنك فقط تركه منسدلاً على الأكتاف مع الحفاظ على الخصل الملفوفة والتموجات الرائعة، لذلك قومي فقط بتطبيق غرة جانبية وتمتعي بشعر رائع وملفت على الأكتاف.

resized_تسريحة الشعر المفرود الكيرلي
تسريحة الشعر المفرود الكيرلي

تسريحة الكعكة العالية

تسريحات شعر سهلة بدون مجفف تشمل تسريحة الكعكة العالية وهي عبارة عن سحب الشعر كله إلى أعلى نقطة من الرأس ومن ثم قومي بضم الذيل المنسدل ولفه على شمل كعكة عالية مع عدم ترك أي خصل منسدلة على الأكتاف. فهذه التسريحة تغنيك عن إستخدام مجفف الشعر وتمنحك إطلالة مشرقة.

resized_تسريحة الكعكة السهلة العالية
تسريحة الكعكة السهلة العالية 

تسريحة الشعر الكاريه مع الغرة الأمامية

تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر تشمل تسريح الشعر الكاريه مع الغرة الأمامية. فإذا كنت تملكين شعر مالس أو شعر متموج، يمكنك تطبيق هذه التسريحة من دون إستخدام مجففات الشعر. فهذه التسريحة رائعة وملفتة وتليق بمناسبات عديدة. 

resized_تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر
تسريحات شعر سهلة تغنيك عن استخدام مجفف الشعر

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.