نصائح ذهبية وحيل لتكثيف الشعر وإعادة حيويته

نصائح ذهبية لتكثيف الشعر وإعادة حيويته. فشعر المرأة هو تاج جمالها وسر تألقها، في حين قد تتعرض المرأة لتساقط الشعر لأسباب كثيرة مما يؤدي هذا إلى التقليل من ثقتها بنفسها وبإطلالتها، لذلك ولكي تستعيدي شعرك وجماله وكثافته يمكنك اللجوء إلى الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي تملك العديد من الفوائد حيث تساعد على تحفيز نمو شعرك وتعزيز مظهره الجذاب، فإليك نصائح ذهبية لتكثيف الشعر وإعادة حيويته.

نصائح ذهبية لتكثيف الشعر وإعادة حيويته

أسباب تساقط الشعر

نصائح ذهبية لتكثيف الشعر وإعادة حيويته
نصائح ذهبية لتكثيف الشعر وإعادة حيويته

مشكلة تساقط الشعر وعدم كثافته تعودان لأسباب كثيرة حيث تلعب العديد من العوامل دوراً كبيراً بهذ الإطار، ومنها:

  • سوء التغذية.
  • عوامل وراثية.
  • التقدم في العمر.
  • الإفراط في استخدام مستحضرات تجارية للعناية بالشعر.
  • إستخدام مواد كيميائية تضر بالشعر وتؤدي إلى تساقطه.
  • أمراض تؤدي إلى تساقط الشعر.

نصائح لتكثيف الشعر

ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية

من أهم النصائح لتكثيف الشعر تشمل تطبيق زيوت طبيعية  لترطيب الشعر والمساعدة على علاج مشاكل الشعر مثل الجفاف. ويعد زيت الأرغان  من أحد الزيوت الفعالة في تكثيف الشعر، وذلك بسبب غناه بفيتامين E، ومضادات الأكسدة التي تساهم في نمو الشعر وتكثيفه. أما زيت جوز الهند فيساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعمل على تغذية بصيلات الشعر المغلقة ما يساهم في تطويل الشعر وتكثيفه. فيمكنك أخد كميات متساوية من زيت الارجان وزيت جوز الهند وزيت النعناع وزيت اللافندر، ثم اخلطي هذه المكونات مع بعضها البعض، وطبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك عن طريق فركه بحركات دائرية، بعدها غطي شعرك بغطاء بلاستيكي، وأتركي الماسك على شعرك لمدة ثلاث ساعات أو أكثر، ثم  إغسلي شعرك بالماء والشامبو جيداً وتمتعي بشعر كثيف وصحي.

قص أطراف الشعر بشكل روتيني يساعد على تكثيف الشعر
قص أطراف الشعر بشكل روتيني يساعد على تكثيف الشعر

تجنبي المستحضرات والمواد الكيميائية 

 من أهم النصائح لتكثيف الشعر هي تجنب المستحضرات والمواد الكيميائية التي تؤثر سلبا على الشعر وتتسبب في تلفه وتساقطه. لذلك، فإنه من المهم تجنب هذه المنتجات واستخدام المستحضرات ذات الجودة العالية.

 التدليك

 من أهم النصائح لتكثيف الشعر هو تطبيق عملية تدليك فروة الرأس التي تساعد على استعادة نمو الشعر ويمكنكِ تطبيقهامع زيوت الشعر والماسكات. فعملية التدليك تساعد في تنشيط الدورة الدموية كماتساعد في تخفيف التوتر والضغط، حيث يُعتقد أن تمدد الجلد أثناء التدليك يشجع على نمو الشعر وكثافته.

قص أطراف الشعر

 من أهم النصائح لتكثيف الشعر هو قص أطراف الشعر بشكل روتيني كل ثماني أسابيع للحصول على شعر كثيف وصحي. فقومي بقص شعرك لإعادة صحته وللحصول على إطلالة مشرقة وملفتة .

تطبيق ماسكات طبيعية لتكثيف الشعر

عصير البصل لتكثيف الشعر

تطبيق زيت الخروع يساعد في تكثيف الشعر وتطويله
تطبيق زيت الخروع يساعد في تكثيف الشعر وتطويله

نصائح تكثيف الشعر تتضمن تطبيق عصير البصل الذي يساعد في تكثيف الشعر عن طريق تعزيز نمو الشعر وتحسين الدورة الدموية، كما يحسن نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة.فيمكنكِ وضع القليل من البصل في الخلاط الكهربائي وإستخراج العصير منه، ثم  ضعي العصير المستخرج على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اغسليه بالشامبو العادي وتمتعي مع التكرار بشعر كثيف ورائع.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

نصائح تكثيف الشعرتشمل تطبيق زيت الخروع نظراً لاحتوائه على فيتامين E والأحماض الدهنية، كذلك يساعد زيت الخروع في تقوية الشعر وإعادة الصحة والكثافة إليه. فقومي بفرك فروة رأسك بزيت الخروع، وطبيقيه على كامل الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.

تسريحات شعر تساعد في تكثيفه

يمكنك تطبيق تسريحات شعر سهلة تساعد في تكثيف الشعر وبينها:

تسريحة الطبقات

تعد تسريحة الطبقات الخفيفة من أكثر التسريحات التي تساعد في تكثيف الشعر. فهي عبارة عن قص الشعر على شكل تدرجات حيث تكون الخصل القصيرة على أعلى الرأس وعلى جوانب الوجه، ومن ثم تصبح الخصل أطول حسب طول الشعر، فتسمح هذه الطبقات في جعل شعرك يبدو أكثر كثافة وحجماً.

تسريحة الويفي والتموجات

تعد هذه التسريحة مثالية للحصول على مظهر شعر كثيفحيث أن حركة التموجات والخصل الملفوفة تخلق الطبقات الطويلة وحركة الشعر الكثيفة. فقومي باستخدام مجفف الشعر بلف الخصل للحصول على خصل مبرومة ومن ثم قومي بفك هذه الخصل للحصول على مظهر شعر كثيف.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.