حيل طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض بعمر مبكر

حيل طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض بعمر مبكر. يعتبر ظهور الشيب من علامات التقدم في العمر، وعادة يبدأ من عمر الثلاثين وما فوق، ولكن قد تواجه العديد من النساء هذه المشكلة أي ظهور خصل بيضاء قبل هذا العمر بسنوات كثيرة ويعود ذلك لأسباب كثيرة، فإليك حيل طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض بعمر مبكر.

حيل طبيعية لإخفاء الشعر الأبيض بعمر مبكر

وصفة قشور الجوز تساعد على إخفاء الشعر الأبيض
وصفة قشور الجوز تساعد على إخفاء الشعر الأبيض 

أسباب الشعر الأبيض

  • الوراثة
  • التقدم في العمر
  • أمراض هرمونية
  • نقص في العناصر الغذائية
  • التوتر وضغوط نفسية
  • وجود فقر الدم في الجسم
  • نقص فيتامين ب 12

تجنب الشعر الأبيض المبكر

  • استخدمي شامبو وبلسم خالي من المواد الكيميائيّة لكي لا يؤثر على صبغة الشعر الطبيعية، ويُسبّب تساقطه.
  • التقليل من التوتر والإجهاد لأنهما من أهم المسببات لظهور الشيب المبكر.
  • الإقلاع عن التدخين يساعد في التخلص من الشعر الأبيض المبكر، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المسرطنة، والتي تساهم في ظهور الشعر الأبيض.
  •  تجنبي استخدام الزيوت العطرية على شعرك لكونها تحتوي على مواد كيميائية شديدة، واستبدليها بالزيوت الطبيعية للحد من ظهور الشيب.
  • أكثري من الأطعمة الصحية لتجنب الشعر الأبيض المبكر مثل  سمك السلمون، اللوز، والسبانخ، والأناناس، والتوت، وغالبية اللحوم، إذ تساعد على تحفيز انتاج الميلانين، وهي صبغة تساعد على إعطاء اللون للشعر.

طرق الصناعية لإزالة الشعر الأبيض

resized_التقليل من التوتر والإجهاد يجنب ظهور الشعر الأبيض المبكر.
التقليل من التوتر والإجهاد يجنب ظهور الشعر الأبيض المبكر.

يمكن للمرأة معالجة الشيب بالصبغات التجارية التي تعمل على إخفاء اللون الأبيض لعدة أسابيع وقد تدوم فترة أطول. ولكن من سلبيات هذه الصبغة أن تكلفتها كبيرة ويجب العناية بالشعر من بعدها وذلك عن طريق إختيار شامبو مناسب للشعر، ترطيب الشعر بشكل دائم لأن هذه الصبغة تسبب جفاف الشعر، وتخفيف التعرض للشمس.  

خلطات طبيعية للشعر الأبيض

خلطة القرفة والعسل لتغطية الشعر الأبيض

إخفاء الشعر الأبيض يشمل تطبيق خلطات من القرفة والعسل للمساعدة على تغطية الشعر الأبيض والحصول على لون شعر رائع ومميز. ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت زيتون مع كوب عسل طبيعي و3 ملاعق كبيرة  من قرفة بودرة وكوب ماء، ثم  يمكنك إضافة الكمية حسب طول الشعر. ضعي الماء في الوعاء، وأضيفي له العسل والقرفة وزيت الزيتون، وقلبي المكونات سوياً حتى تمتزج مع بعضها البعض. بعدها طبقي الخلطة على شعرك، واتركيها حوالي 4 ساعات، وتمتعي بعدها بلون شعر بني رائع. كرري هذا الماسك من القرفة  مرة كل شهر للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الحناء مع الشاي للشعر الأبيض

إخفاء الشعر الأبيض يشمل خلط الحناء مع الشاي في وعاء زجاجي، لذلك ضعي كوبين من الشاي الأسود وملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة ونصف كوب من الزيت ومسحوق الحناء، ثم اخلطي المكونات معاً، وبعد 12 ساعة سيتحول لون الحناء إلى اللون البني الداكن أو اللون المُحمر، عندها طبقي المسحوق على شعرك وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي ثم إغسلي بالماء بعد أربع ساعات تقريباً واحصلي على أفضل النتائج، ويبقى اللون من 8 إلى 12 أسبوع.

الصبعات التجارية تدوم لعدة أسابيع فقط
الصبعات التجارية تدوم لعدة أسابيع فقط

قشور الجوز لعلاج الشعر الأبيض

إخفاء الشعر الأبيض يتضمن استخدام قشور الجوز الذي يعد أفضل طريقة لتغطية الشعر الأبيض وأكثرها فعالية. فالجوز يجعل لون شعرك بني داكن، لذلك قومي بطحن القليل من قشور الجوز ثم ضعيها في وعاء مع إضافة كوبين من الماء ثم قومي بغليها لمدة 30 دقيقة. بعدها اتركي المزيج ليبرد، ثم قومي بتصفيته وتطبيقه على شعرك. يمكنك أيضاً استخدام كرة قطنية لتطبيقه على الخصلات البيضاء فقط. بعدها اتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اغسلي بالماء الفاتر لجعل اللون يدوم لفترة أطول. يمكنك تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين حسب رغبتك.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.