3 مكونات طبيعية للقضاء على قشرة الرأس نهائياً

قشرة الرأس هي شكل بسيط من التهاب الجلد الدهني، كما أنها حالة شائعة تُسبب تقشر جلد فروة رأس النساء والفتيات من دون استثناء، وعلى الرغم من أنها ليست معدية أو خطيرة، ولكنها قد تكون مُحرجة ويصعب علاجها بسهولة.

فضلاً عن ذلك، قد يكون لظهور القشرة بفروة الرأس العديد من الأسباب، من بينها " البشرة الدهنية المتهيجة، جفاف الجلد، الحساسية تجاه منتجات العناية بالشعر، أو بعض الأمراض الجلدية الأخرى مثل الصدفية والأكزيما، وذلك بخلاف فطر خميري الشكل " فطر الملاسيزية" الذي يتغذى عى الزيوت الموجودة في فروة الرأس لدى معظم البالغات.

وعادةً ما تبدأ القشرة في سن الرشد وتستمر حتى منتصف العمر. ولبعض الحالات يُمكن أن تظل القشرة مشكلة لهم مدى الحياة، علماً أن قشرة الرأس أكثر شيوعاً بين الذكور منها بين الإناث.

التزمي بتدليك فروة  راسك وطبقي المكوانت الطبيعية بانتظام للقضاء على قشرة الراس
التزمي بتدليك فروة  راسك وطبقي المكوانت الطبيعية بانتظام للقضاء على قشرة الراس

وبالتالي بمجرد البلوغ وظهور قشرة الرأس يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد الطريقة الصحية للعناية بالشعر والدواء المناسب إذا لزِم الأمر.

أما بالنسبة عن الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس، فيستلزم مراجعة الخبراء المختصين لتحديد أفضها ومدى تجانسها مع بصيلات الشعر، لتفادي أي آثار جانبية والاستفادة من مركباتها القوية،كذلك لابد من تطبيق الماسكات الطبيعية ضمن روتين عناية فعال ومتوازن، لتعزيز جمال الشعر على الدوام.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا على أفضل 3 مكونات طبيعية للقضاء على قشرة الرأس نهائياً، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر هند صبحي من القاهرة.

مكونات طبيعية للقضاء على قشرة الرأس

أوضحت خبيرة العناية بالشعر هند، أن سر فعالية المكونات الطبيعية في القضاء على قشرة الرأس يكمُن في استخدامها بشكل منتظم ومن دون مبالغة، كذلك أهمية تنظيف الشعر جيداً من بقاياها بعد تطبيقها المدة المحددة وترطيب الشعر بالكريمات المناسبة للبصيلات، للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز جماله ومنحه الحيوية واللمعان على الدوام.

أما بالنسبة عن أفضل 3 مكونات طبيعية للتخلض من قشرة الرأس، فهى:

  • زيت شجرة الشاي.
  • جل الصبار.
  • خل التفاح.
زيت شجرة الشاي افضل مكون طبيعي للتخلص من قشرة الراس
زيت شجرة الشاي افضل مكون طبيعي للتخلص من قشرة الراس

زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس

يُعد زيت شجرة الشاي من أفضل المكونات الطبيعية الفعالة للضاء على قشرة الرأس، فهو غني بالخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد في إنهاء مُعاناتك، لذا قومي بتخفيف زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة 3 قطرات من زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرةً على فروة الرأس، دلكيها بأصابعك وبالحركات الدائرة من الأسفل إلى الأعلى، اتركي الخلطة على رأسك فقط لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بشامبو ضد القشرة، جففي بصيلات شعرك ورطبيها بالكريم المناسب، انتظمي في استخدم زيت شجرة الشاي 3 مرات في الأسبوع على الدوام.

جل الصبار للقضاء على قشرة الرأس

يحوي جل الصبار الخصائص المضادة للبكتيريا، وهو مفيد للتخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي، فما عليك سوى أن تستجرجي هلام الصبار من أوراق نبات الصبار، وضعي الجل برفق على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خل التفاح لمنع ظهور قشرة الرأس

يُساهم خل التفاح في إزالة خلايا الجلد الميتة المُتسببة في ظهور قشرة الرأس، ولذلك يُمكنك تخفيف 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح بالماء، ثم أعيدي تعبئته في زجاجة شامبو فارغة، رشيه مباشرةً على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف ولطيف، ما يساعد ذلك على منع ظهور قشرة الرأس نهائياً.

تخلصي من قشرة الراس المحرجة وعززي جمال شعرك بمكونات طبيعية
تخلصي من قشرة الراس المحرجة وعززي جمال شعرك بمكونات طبيعية

وأخيراً، احذري من تطبيق الوصفات الطبيعية المتداولة على النت ومواقع التواصل الإجتماعي من دون استشارة الخبراء المختصين، كذلك إهتمي بتدليك فروة رأسك لمدة دقيقتين قبل الخلود إلى النوم لتنشيط دورتها الدموية، ولا تترددي في زيادة الطبيب المختص إذا كنت من اللاتي يُعانين من القشرة المزمنة، للحفاظ على جمال شعرك وتعزيز صحته مدى الحياة.