قشرة الشعر اسبابها وعلاجها طبيعياً

تتعدد قشرة الشعر اسبابها وعلاجها، وهذه المشكلة هي من أكثر المشكلات الرائجة عند السيدات، وغالباً ما تجهل السيدة سبب المشكلة وتحاول جاهداً التخلص منها. لهذا السبب سنقدم لك باختصار أسباب ضهور قشرة السعر وكيفية علاجها بأسهل الطرق.

قشرة الشعر اسبابها وعلاجها طبيعياً

خمس أسباب للقشرة

- من أكثر الأسباب شيوعاً لهذه المشكلة هي جفاف جلد الرأس.

- الشعر الدهني

 - تنظيف الشعر بطريقة خاطئة، خصوصاً صاحبات الشعر الطويل. بالإضافة إلى ترك الشعر لفترة طويلة دون تنظيف.

- الاستخدام المفرط لمستحضرات الشعر. فتغيير الشامبو بتكرار أو المبالغة في استخدام الكريمات قد يؤثر على فروة الرأس وبالتالي ظهور القشرة.

-تغيير المناخ. ففي فصل الشتاء والجو البارد قد لا نعتني جيّداً بنظافة شعرك. أما في فصل الصيف والطقس الحار والجاف، تتأثر فروة الرأس وقد تظهر الحكة. وبالنسبة إلى ارتداء غطاء على الرأس أثناء التعرض الطويل لأشعة الشمس، يساعد هذا على تهيّج الغدد الدهنية وظهور القشرة.

خل التفاح لعلاج القشرة

يعد خل التفاح من أسهل اطرق لعلاج القشرة وأكثرها فعالية. قومي بخلط نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وجومي بدليك الخليط بواسطة قطنة على فروة الرأس. اتركي المزيج على شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسلي شعرك. يمكك استخدام هذا الخليط مرتين أسبوعين لمدة ثلاث اشهر.

الليمون لعلاج القشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خمس معالق من زيت جوز الهند. دلكي فروة رأسك راتركي الماسك لنبص ساعة تقريباً ثم يغسل الشعر. فالليمون يعمل كمعقم لقشرة الرأس، أما زيت جوز الهند فيشفي أنسجة فروة الشعر ويرطب الشعر.

"علاج قشرة الشعر" نهائيا بـ 5 خلطات منزلية

قشرة الشعر.. الأسباب و أسرع الطرق لعلاجها

الخل يقضي على قشرة الشعر