النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق الحصول على رائحة شعر فواحة تدوم طيلة اليوم

طرق للحصول على رائحة شعر جميلة
طرق للحصول على رائحة شعر جميلة

نصائح طبيعية للقضاء على رائحة الشعر الكريهة. فالشعر مثل الوجه يتطلب عناية للحصول على إطلالة مشرقة وشعر جذاب، فالشعر يتعرض لبعض المشاكل مثل إلتهاب الجلد، قشرة الرأس، أو الصدفية، بالإضافة إلى رائحة الشعر الكريهة التي تسبب الإحراج والإنزعاج للمرأة جراء اسباب متعددة، في حين ان إتباع النصائح الطبيعية تساعد في التخفيف من هذه المشكلة وحلها، فإليك نصائح طبيعية للقضاء على رائحة الشعر الكريهة.

نصائح طبيعية للقضاء على رائحة الشعر الكريهة

نصائح طبيعية للقضاء على رائحة الشعر الكريهة

العناية بالشعر

العناية بالشعر يتطلب بعض المجهود من قبل المرأة مثل تغيير روتينها أو عاداتها وذلك عن طريق تطبيق ماسكات، كريمات، ووصفات طبيعية  تساعد على جعل شعرك ملفت ومشرق. فمثلاً من العادات السيئة للشعر هو ملامسة الشعر كل الأوقات واللعب بخصلاته مما يجعل الشعر دهنياً ويسبب برائحة كريهة. بالإضافة إلى ذلك إرتداء قبعة عند خروجك من المنزل يحمي شعرك من الملوثات والعوامل البيئية.

أسباب رائحة الشعر

  • مشاكل صحية
  • إفرازات الشعر الدهنية وتراكم الدهون
  • التعرض للإلتهابات والفطريات
  • تطبيق الصبغة تسبب برائحة كريهة للشعر
  • وجود قشرة الرأس تسبب برائة شعر كريهة
  • عدم غسل شعرك بشكل منتظم
  • تطبيق كريمات أو زيوت تسبب برائحة شعر كريهة
  • ملامسة الشعر بشكل دائم مما يجعل شعرك دهني ورائحته كريهة
  • إرتداء قبعة أو غطاء للشعر لأوقات طويلة تسبب بظهور مشاكل ورائحة للشعر.
  • تعرق فروة الرأس في الصيف أو بعد ممارسة الرياضة تتسبب بظهور رائحة كريهة للشعر

خلطة صودا الخبزحل رائع لرائحة الشعر الكريهة

معالجة رائحة الشعر                                                

  • تطبيق الزيوت الطبيعية العطرية وهي عبارة عن فرك شعرك بالزيوت مثل زيت النعناع، زيت اللافندر، زيت البنفسج، وزيت شجرة الشاي. فهذه الزيوت تساعد شعرك على التخلص الإلتهابات والفطريات وإفراوات الجلد التي تتراكم على فروة الرأس وتسبب بالرائحة الكريهة.
  • تطبيق صودا الخبز وهو عبارة عن حل لعلاج فروة الرأس المعرضة للبكتيريا وذلك لأن له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تسبب برائحة كريهة للشعر.
  • تنظيف الشعر بشكل منتظم وعدم ترك الشعر يتعرض لتراكم الدهون

تطبيق الزيوت الطبيعية العطرية تساعد على التخلص من رائحة الشعر الكريهة

خلطات طبيعية لحل رائحة الشعر الكريهة

خلطة خل التفاح 

خلطات طبيعية تساعد على حل رائحة الشعر الكريهة تشمل تطبيق خل التفاح الذي يحتوي على خصائص   مضادة للبكتيريا وتساعد على تحسين رائحة الشعر الكريهة، لذلك إمزجي نصف كوب من خل التفاح مع كوبين من الماء الفاتر وطبقي المزيج على شعرك لمدة دقيقة تقريباً، ويمكنك زيادة الكمية مع زيادة طول الشعر، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة وشعر صحي.

خلطة صودا الخبز

خلطات طبيعية لإزالة رائحة الشعر الكريهة تتضمن تطبيق خلطة صودا الخبز الذي يعمل على تغذية فروة الشعر وإزالة التراكمات التي تسببها البكتيريا. فصودا الخبز يساعد على التقليل من كمية الدهون والزيوت في فروة الرأس مما يؤدي إلى التخفيف من الرائحة الكريهة والحصول على فروة رأس صحية. فضعي في وعاء  ملعقة كبيرة صودا خبز و3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم أشطفيه جيداً وأعيدي تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.

 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

×