النسخة الإلكترونية

كيفية العناية بالشعر وأفضل الوصفات لزيادة لمعانه في الصيف

كيفية العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف وافضل الوصفات
1 / 2
كيفية العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف وافضل الوصفات
وصفة البيض وحليب جوز الهند رائع للمعان الشعر في الصيف
2 / 2
وصفة البيض وحليب جوز الهند رائع للمعان الشعر في الصيف

كيفية العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف وأفضل الوصفات تساعد على جعل شعرك بإطلالة جذابة. فرغم التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة وعوامل الطقس الحار والجاف الذي يسبب بجفاف الشعر، لكن يمكنك إعادة صحة شعرك وحيويته عن طريق العناية بالشعر في الصيف، فاليك كيفية العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف وأفضل الوصفات.

كيفية العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف وأفضل الوصفات

وصفة البيض وحليب جوز الهند رائع للمعان الشعر في الصيف

  • العناية بالشعر في الصيف
  • أفضل الوصفات للعناية بالشعر في الصيف

العناية بالشعر في الصيف

  • تخفيف التعرض للشمس
  • إستخدام الزيوت الطبيعية للشعر

تخفيف التعرض للشمس

العناية بالشعر في الصيف تشمل عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس وذلك عن طريق إرتداء قبعة أو إستخدام رذاذ يرش على الشعر لحمايته من الشمس. فالجلوس طويلاً تحت أشعة الشمس يساعد على تلف الشعر وخاصة المصبوغ منها.

كيفية العناية بالشعر لزيادة لمعانه في الصيف وافضل الوصفات

إستخدام الزيوت الطبيعية للشعر

العناية بالشعر في الصيف تشمل الإكثار من إستخدام الزيوت الطبيعية لأن الشعر يتعرض للجفاف في الصيف، لذلك تعد الزيوت الطبيعية أكثر أماناً ومنفعة للشعر في الصيف وأفضل من إستخدام مستحضرات  ممكن أن تكون ضارة للشعر وتسبب بتساقطه مع الوقت.

أفضل الوصفات للعناية بالشعر في الصيف

  • وصفة العسل لترطيب الشعر الجاف في الصيف
  • وصفة البيض وحليب جوز الهند في الصيف

وصفة العسل لترطيب الشعر الجاف في الصيف

العناية بالشعر في الصيف تشمل تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على تحسين شعرك الجاف. فالعسل إحدى الوصفات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف وتحسين مظهره وملمسه. يحتوي العسل على مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، لذلك ضعي ملعقتين كبيرتين من الزيت مثل جوز الهند والأفوكادو وزيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل، وقومي بتسخينها قليلاً حتى يصبح الخليط دافئاً، بعدها طبقي هذا المزيج على فروة رأسك وأتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بالماء وتمتعي بشعر رطب ورائع.

وصفة البيض وحليب جوز الهند في الصيف

العناية بالشعر في الصيف تشمل تطبيق وصفة البيض مع حليب جوز الهند على شعرك، لذلك قومي بخلط  بيضة مع كوب حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج وأتركيه على شعرك لمدة 25 دقيقة، بعدها أشطفي شعرك بالماء وإغسليه بالشامبو، وتمتعي بعدها بشعر رطب ولامع في الصيف.

×