4 نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل

نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل. فتطبيق الصبغة للمرأة يعد من أهم الخطوات التجميلية التي تعتمدها النساء لتغيير إطلالتهن وتغطية الشعر الأبيض ايضا، ولكن لتطبيق الصبغة هناك شروط بسيطة عليك اعتمادها للحفاظ على لون شعرك، فإليك  4 نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل.

نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل

  • تفادي تطبيق الصبغة على شعر نظيف
  • إختيار اللون المطلوب
  • تقسيم الشعر عند بدء الصبغة
  • عدم تغيير لون الصبغة قبل المدة المحدودة
عدم تطبيق الصبغة على شعر نظيف
عدم تطبيق الصبغة على شعر نظيف

تفادي تطبيق الصبغة على شعر نظيف

نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل تتضمن عدم غسل شعرك قبل تطبيق الصبغة وذلك لأن طبيعة الشعر عند المرأة، يفرز كمية من الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية فروة الرأس من المواد الكيمائية التي قد تؤذي فروة الرأس اثناء الصبغة.

  إختيار اللون المطلوب

نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل تشمل إختيار اللون المطلوب لأنه يعتبر من أهم الخطوات التي تجعلك تحصلين على إطلالة تناسب لون بشرتك ولون عينيك. فذوات البشرة الدافئة يليق بهن لون شعر غير ذوات البشرة الباردة، لذلك فإختيار لون غير مناسب سوف يفسد إطلالتك.

تقسيم الشعر عند بدء الصبغة

نصائح ذهبية لصبغ شعرك في المنزل تتضمن تقسيم الشعر إلى خصل متوسطة وتدليك اللون على كل خصلة من الجذور حتى الأطراف حتى يصل اللون على كل أجزاء الشعر، لأن تطبيق لون الصبغة على كامل الشعر دفعة واحدة لا تعتبر طريقة صحيحة بسبب عدم وصول اللون على كامل الأجزاء بطريقة صحيحة.

عدم تغيير لون الصبغة قبل المدة المحدودة

نصائح ذهبية لصبغ شعرك تشمل عدم تغيير لون الصبغة قبل المدة المحدودة. فعند تطبيق الصبغة على الشعر، فقد يبدأ اللون بالتلاشي بعد فترة من الوقت بسبب عوامل كثيرة أو كثرة غسل الشعر، ولكن من الأفضل عدم تغيير اللون إلا بعد إنتهاء المدة المطلوبة بين الصبغة والأخرى، وإلا قد يسبب هذا بتلف الشعر وتساقطه.