كيفية صبغ الشعر بالمنزل بمكونات طبيعية

جربي عصير الجزر للحصول على شعر أحمر في المنزل

جربي عصير الجزر للحصول على شعر أحمر في المنزل

كيفية صبغ الشعر بالمنزل بمكونات طبيعية

كيفية صبغ الشعر بالمنزل بمكونات طبيعية

القهوة تعمل على تغميق الشعر واخفاء اللون الرمادي

القهوة تعمل على تغميق الشعر واخفاء اللون الرمادي

الجمال الطبيعي هو من خلال استخدام الكثير من المكونات الطبيعية للعناية بالشعر والإبتعاد عن منتجات الألوان الكيميائية. اليك كيفية صبغ الشعر بالمنزل بمكونات طبيعية.

الشاي

يمكن أن يساعدك الشاي الأسود على أن يصبح شعرك أغمق والتخفيف من الشعر الرمادي. إذا كان شعرك لونه فاتح، هناك أنواع أخرى من الشاي التي يمكنك استخدامها مثل البابونج.

الشاي يعمل بشكل أفضل على لون شعرك الطبيعي، فلن تتمكني من تحويل الشعر الأشقر إلى الشعر البني أو الأسود. ولكن الشاي الأسود يمكن أن يغمق الشعر الأشقر ويمكن للبابونج تفتيحه خاصة إذا كنت تجلسين تحت أشعة الشمس أثناء وضعه على شعرك. فكلما تركت الشاي على الشعر لفترة أطول، كلما كان اللون أكثر وضوحاً. 

استخدمي 3-5 أكياس شاي لكوبين من الماء، ويمكنك وضع الشاي المبرد على شعرك وحده، أو مزجه مع البلسم لمدة ساعة على الأقل. إذا كنت تسعين لتغطية الشعر الرمادي، امزجي الشاي مع بعض المريمية الطازجة أو المجففة، مما يساعد على فتح بصيلات الشعر.

عصير الجزر

للحصول على لون أكثر احمراراً، استخدمي عصير الجزر.

ضعيه ببساطة على شعرك، يمكنك أيضاً مزج بعض زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف في نفس الوقت، ثم  لفي شعرك وضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة ساعة على الأقل، بعدها اشطفي شعرك وضعي خل التفاح لتثبيت اللون. إذا لم يكن اللون غامقاً بما يكفي، كرري العملية في اليوم التالي.

القهوة

تعمل القهوة بشكل رائع إذا كنت تريدين الحصول على شعر أغمق أو إذا كنت تريدين تغطية الشعر الرمادي. يمكنك تحضير القهوة وتركها تبرد، ثم مزج كوباً من القهوة مع كوبين من غسيل الشعر وملعقتين كبيرتين من حبوب القهوة.

ضعي هذه الخلطة على شعر نظيف واتركيه لمدة ساعة، إذا كنت تستخدمين خل التفاح لشطفه، فسيساعد الخل لتثبيت اللون لفترة أطول. قد تحتاجين إلى تكرار العملية عدة مرات لرؤية نتائج ملحوظة.