زيادة لمعان الشعر في الصيف بالطرق الطبيعية وأفضل الخلطات

زيادة لمعان الشعر في الصيف بالطرق الطبيعية وأفضل الخلطات تمنحك إطلالة مشرقة وشعر جذاب. في الصيف يتعرض الشعر للجفاف بسبب حرارة الشمس العالية وقلة العناية بالشعر مما يفقد الشعر لمعانه ويجعله جافا ومتقصفا، لذلك ترغب أغلب النساء في إعادة لمعان شعرهن عن طريق تطبيق خلطات طبيعية، فإليك زيادة لمعان الشعر في الصيف بالطرق الطبيعية وأفضل الخلطات.

زيادة لمعان الشعر في الصيف بالطرق الطبيعية وأفضل الخلطات

  • خلطة العسل وزيت الزيتون 
  • خلطة زيت جوز الهند مع زيوت أخرى
  • خلطة خل التفاح مع الماء
زيادة لمعان الشعر في الصيف بالطرق الطبيعية وافضل الخلطات
زيادة لمعان الشعر في الصيف بالطرق الطبيعية وافضل الخلطات

خلطة العسل وزيت الزيتون 

خلطات لزيادة لمعان الشعر تتضمن خلط العسل مع زيت الزيتون. فالعسل مرطب طبيعي ليس للبشرة ولكن يرطب الشعر أيضاً، كذلك العسل له خصائص طبيعية رائعة يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه. اخلطي ملعقتان من زيت الزيتون مع عدة ملاعق من العسل حسب طول الشعر ومن ثم قومي بفرك شعرك وفروة رأسك بهذه الخلطة وأتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها أشطفي جيداً وتمتعي بشعر ناعم ومشرق.

خلطة زيت جوز الهند مع زيوت أخرى

خلطات لزيادة لمعان الشعر تتضمن خلط زيوت متعددة مع بعضها البعض للحصول على شعر لامع وصحي. احضري حوالي نصف كوب من زيت جوز الهند مع زيت الخروع وزيت الجوجوبا وزيت اللوز ومن ثم قومي يتسخينها وتطبيقها على شعرك وتوزيعها على كامل الشعر لمنح شعرك اللمعان والقوة. بعدها قومي بتغطية شعرك بمنشفة رطبة واتركي هذه الخلطة طوال الليل للحصول على نتائج أكيدة.

خلطة خل التفاح مع الماء

خلطات لزيادة لمعان الشعر وإعادة صحتها تشمل خلط خل التفاح مع الماء. فخل التفاح يتميز بخصائص مضادة للإلتهابات ويساعد على تسريح الشعر وجعله أكثر ناعماً مما يؤدي هذا إلى زيادة لمعانه وبريقه. يمكنك خلط خل التفاح مع الماء للتخفيف من حدته على الشعر، لذلك أخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الماء البارد ودلكي الخليط على شعرك ثم قومي بتمشيطه لتعزيز اللمعان والنعومة. تساعد هذه الخلطة أيضاً على تحفيز الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يؤدي كذلك إلى تقوية الحصول على ناعم ولامع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.