أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر الكيرلي وعلاج خشونته

أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر الكيرلي وتنعيمه. الشعر الإفريقي يحتوي على تجعد وهو أكثر عرضة للجفاف والتكسر، لذلك فالنساء صاحبات الشعر المجعد يعانين من شعر أقصر وأخشن من باقي النساء.

فإليك مكونات قوية من المنتجات الطبيعية يمكنك اعتمادها لتطويل الشعر الإفريقي وتنعيمه.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر الكيرلي

  • الزنجبيل وزيت الزيتون
  • التفاح وزيت جوز الهند
  • الحليب والمايونيز

الزنجبيل وزيت الزيتون

أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر الأفريقي
أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر الأفريقي

الزنجبيل وزيت الزيتون علاج منزلي لنمو الشعر الإفريقي الطبيعي وتكثيفه. يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر المفيدة لتكثيف وتطويل الشعر لذلك، لعمل هذه الخلطة الطبيعية قومي بمزج  ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطيهم جيداً. ثم دلكي فروة الرأس بالمزيج جيداً واتركيه على الشعر لمدة 25 دقيقة واغسلي الشعر بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لتنعيم الشعر الخشن وتطويله.

التفاح وزيت جوز الهند

يستخدم التفاح لتهدئة فروة الرأس وعلاج الالتهابات، ومع زيت جوز الهند وصفة لنمو الشعر سريعة جداً وسهلة.

ضعي التفاح في الخلاط حتى يهرس تماماً، ثم أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند واخلطيهم جيداً. ثم ضعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه على الشعر لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو والبلسم. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على شعر طويل وناعم.

الزيوت الطبيعية تساعد على تنعيم وتطويل الشعر الأفريقي
الزيوت الطبيعية تساعد على تنعيم وتطويل الشعر الأفريقي

الحليب والمايونيز

علاج الحليب والمايونيز يعد علاج منزلي فعال لنمو الشعر الأفريقي الطبيعي وتكثيفه. يستخدم المايونيز كقناع لترطيب الشعر الجاف والمتشقق، وعند إضافته إلى الحليب الغني بالكالسيوم والعديد من العناصر المفيدة، فإنه يساعد على زيادة طول الشعر الضعيف.

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء مع ملعقتان كبيرتان من المايونيز واخلطيهم جيداً.

ثم ضعي الماسك على الشعر وقومي بتدليك فروة الرأس جيداً واتركيه على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يوصى بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.