النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

إنعمي بشعر طويل وصحي مع خلطات تطويل الشعر الطبيعية

إنعمي بشعر طويل وصحي مع خلطات تطويل الشعر الطبيعية
إنعمي بشعر طويل وصحي مع خلطات تطويل الشعر الطبيعية

إنعمي بشعر طويل وصحي مع خلطات تطويل الشعر الطبيعية. هناك أسباب مختلفة لتساقط الشعر، تتراوح بين الأدوية، وعدم التوازن الهرموني، ونوع النظام الغذائي الذي تستهلكه ضغوط العمل. عادة، تبحث النساء عن علاجات كيميائية لتساقط الشعر للحصول على نتائج سريعة على الرغم من العواقب الضارة العديدة، لذلك العلاجات الطبيعية هي أفضل حل لمشاكل الشعر، حيث لا توجد له أي آثار جانبية ونتائجها طويلة الأمد، فإليك أبرز الخلطات الطبيعية لتطويل الشعر بطريقة صحية.

خلطات تطويل الشعر الطبيعية

  • حليب جوز الهند
  • عصير البصل
  • البيض

حليب جوز الهند

العلاج الأكثر فعالية لنمو الشعر الطبيعي هو استخدام حليب جوز الهند لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية. لذلك، أضيفي إلى حليب جوز الهند نصف عصير ليمون و 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسيامزجيهم جيداً وضعيها على فروة رأسك، واتركيها لمدة 4-5 ساعات ثم اشطفيها بالماء للحصول على أفضل النتائج.

عصير البصل

عصير البصل لنمو الشعر يعتبر من أكثر العلاجات فعالية
عصير البصل لنمو الشعر يعتبر من أكثر العلاجات فعالية

 عصير البصل لنمو الشعر يعتبر من أكثر العلاجات فعالية وأقدمها  والسبب في احتوائه على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد في إعادة نمو الشعر. ولا تدعي رائحته القوية تمنعك من استخدامه، لأنه علاج فعال وسهل لتساقط الشعرقومي بتقطيع بضع شرائح من البصل واعصري عصيره وضعيه على فروة رأسك لمدة 10-15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء للحصول على شعر كثيف وطويل.

البيض

يستخدم هذا العلاج المنزلي لنمو سريع وطبيعي للشعر، فيحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد في تكوين شعر جديد، كما أنه غني بالكبريت والزنك والحديد والفوسفور. افصلي بياض بيضة في وعاء وأضيفي ملعقة صغيرة من الزيت والعسل، اصنعي عجينة منها وضعيها على شعرك وفروة رأسك لمدة 20 دقيقة تقريباً، اشطفيه بالماء البارد والقليل من الشامبو للحصول على أفضل النتائج.

×