طريقة تسريح قصات شعر بالغرة في المنزل

تسريحات شعر بالغرة من أساسيات موضة الشعر للعام الجديد، لكن لا يمكنك أن تتمتعي بأجمل تسريحات شعر بالغرة اذا كنت لا تجيدين تسريح الغرة بالشكل المناسب. واذا كنت تريدين اعتماد تسريحات شعر بالغرة، تابعي معنا طريقة تسريح قصات شعر بالغرة في المنزل.

تسريحات شعر بالغرة

تختلف طريقة تسريح الشعر بالغرة باختلاف نوعية شعرك، فتابعي معنا طريقة اعتماد تسريحات شعر بالغرة بحسب نوع شعرك.

  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر الناعم.
  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر المموج.
  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر المجعد.
  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر الجاف.

تسريحات شعر بالغرة

  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر الناعم

اذا كنت من صاحبات الشعر الناعم وتريدين اعتماد تسريحات شعر بالغرة، عليك توخي الحذر عند تسريح شعرك اذ ان اعتماد خطوات خاطئة في تسريح الشعر الناعم ستوحي بشعر بدون حيوية.

من هنا ننصحك بان تبتعدي عن كل المنتجات الغنية بالزيوت والتي ترطب الشعر ولا سيما على الغرة، وعند تجفيف الشعر احرصي على ان تستخدمي الفرشاة المبروبة، لفي الغرة حولها وضعي مجفف الشعر من الأسفل عموديًا لسحب الغرة نحو الأعلى. بهذه الخطوة يمكنك ان تمنحي الغرة حجمًا اضافيًا، وتحميها من اضافة افرازات الزيوت الطبيعية.

  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر المموج

يعتبر الشعر المموج بشكل طبيعي من آخر صيحات الشعر، من هنا يمكنك أن تجففي الغرة سريعًا وتمشيطها بواسطة أصابعك للحفاظ على تموجاتها الطبيعية. كما يمكنك تسريحها بالفرشاة المستديرة عند الأطراف فقط، ولفها نحو الداخل لابعادها عن الوجه. أما اذا كنت لا تريدين استخدام مجفف الشعر، يمكنك اضافة القليل من اسبراي بعد الاستحمام ولف الغرة حول اصبعك ثم تثبيتها بالدبوس، وعند فردها في اليوم التالي ستحصلين على غرة بتموجات طبيعية.

  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر المجعد

يصعب تسريح الشعر المجعد ولا سيما بمملسات الشعر والفرشاة المبرومة. فإذا كنت تريدين استخدام مجفف الشعر، ننصحك بان تنتظري حتى يجف الشعر بالهواء الطبيعي بنسبة 80٪، من ثم طبقي السيروم على الغرة بواسطة أصابعك. كما يمكنك اعتماد حيلة الشعر المجعد لتسريحات الغرة، من خلال استخدام منشفة الشعر وتجفيف الغرة يدويًا ما يحافظ على التموجات الطبيعية.

  • تسريحات شعر بالغرة لصاحبات الشعر الجاف

ضعي القليل من زيت الشعر على كف اليد افركيه جيدًا وطبقيه على الغرة. استخدمي الفرشاة المبرومة  ولفي الغرة حولها وجففيها من الخارج بشكل يتحرك مجفف الشعر من الاعلى الى الأسفل. هذه الخطوات تساعد على تمليس الغرة بشكل طبيعي.

اذا كنت تريدين اعتماد قصات شعر بالغرة، اتبعي النصائح التي ذكرناها لك للحصول على أجمل تسريحات شعر بالغرة.