النسخة الإلكترونية

أفضل خلطات طبيعية من الثوم لتطويل الشعر

أفضل خلطات طبيعية من الثوم لتطويل الشعر
1 / 2
أفضل خلطات طبيعية من الثوم لتطويل الشعر
يعالج مشاكل قشرة الرأس وتساقط الشعر
2 / 2
يعالج مشاكل قشرة الرأس وتساقط الشعر

أفضل خلطات طبيعية من الثوم لتطويل الشعر والحصول على شعر صحي وكثيف. الثوم مكون رائع للعناية بالشعر، حيث يعد الحل المناسب لكل الأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر. فتساقط الشعر مشكلة تعاني منها معظم النساء، وتعد علامة على وجود نقص أو خلل في الجسم. لذلك، تعرفي على أفضل الخلطات الطبيعية من الثوم لتطويل الشعر.

أفضل خلطات طبيعية من الثوم لتطويل الشعر

  • الثوم والعسل
  • الثوم وزيت جوز الهند
  • الثوم والزنجبيل

الثوم والعسل لنمو الشعر

الثوم والعسل مكونان طبيعيان يساعدان على علاج مشكلة تساقط الشعر والمساعدة على نموه.

ضيفي الثوم المفروم والعسل في وعاء واخلطيهم جيداً، ثم ضعي العجينة على شعرك وفروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة أو أكثر، بعدها اشطفي شعرك جيداً بالماء للحصول على أفضل النتائج.

الثوم وزيت جوز الهند لمكافحة تساقط الشعر

اخلطي الثوم المفروم مع زيت جوز الهند الدافئ قليلاً، بعدها قومي بتدليك المزيج على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. يساعد وجود محتوى السيلينيوم في الثوم على تعزيز الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من التغذية بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيف بصيلات الشعر ويقويها ويمنع انسدادها ويحد من تساقط الشعر.

إذا كانت بشرتك حساسة فاستخدام الثوم فقط يمكن أن يكون مزعجاً للجلد لأنه يحتوي على لكمات قوية، فمن الضروري إضافة شيء معه لتقليل فرص تهيج الجلد

الثوم والزنجبيل لنمو الشعر

يساعد الثوم والزنجبيل على تهدئة فروة الرأس المتفاقمة ويعالج مشاكل مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر.

لذلك، اطحني الثوم والزنجبيل واخلطيهم معاً حتى يصبحوا معجوناً، بعدها قومي بتسخين المعجون في بعض الزيت الحامي. بمجرد أن يبدأ اللب في التحول إلى اللون البني، أطفئ النار، ثم عندما يبرد الزيت، تخلصي من اللب. خذي الزيت المتبقي وقومي بتدليكه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، قومي بتغطية طول شعرك بالزيت وانتظري لمدة 30 دقيقة قبل غسله للحصول على أفضل النتائج.

×