أفضل 3 خلطات طبيعية للحصول على خدود متوردة

أفضل 3 خلطات طبيعية للحصول على خدود حمراء طبيعياً. الخدود الناعمة والوردية تعتبر بالنسبة للعديد من النساء علامة على الشباب والجمال، لذلك فهناك بعض النصائح والحيل السهلة التي يمكن أن تساعدك على جعل خديك ورديتين وإبراز توهجهما الطبيعي. فتعرفي على أهم الخلطات الطبيعية لإضفاء مزيد من اللون على وجنتيك والحصول على خدود حمراء طبيعياً.

خلطات طبيعية للحصول على خدود حمراء طبيعياً

  • خلطة الشمندر
  • خلطة الخيار والعسل والحليب والليمون
  • خلطة الخل

أفضل 3 خلطات طبيعية للحصول على خدود متوردة

الشمندر

يحتوي جذر الشمندر على صبغة حمراء قوية، فيمكن أن يمنحك فرك جذر الشمندر على وجنتيك لوناً وردياً ناعماً، ولكن من المهم عدم المبالغة في استخدام هذه الصبغة القوية. لذلك، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير أو معجون شمندر مع ملعقتين كبيرتين من الجلسرين لتكوين عجينة سميكة، ثم ضعيه بسخاء على رقبتك ووجهك، وركزي على خديك وقومي بتدليك المزيج برفق عليهما لمدة 20 دقيقة قبل غسلهفاللون الأحمر لجذر الشمندر سيلون البشرة بشكل جميل مما يجعل الوجنتين متوردتين بشكل مثالي.

الخيار والعسل والحليب والليمون

اخلطي نصف كوب من الخيار المبشور مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون و 5 ملاعق صغيرة من الحليب بالإضافة إلى 5 ملاعق صغيرة من العسل، واضيفي إليهم 2 ملعقة كبيرة من دقيق القمح.

 اخلطي جميع المكونات جيداً لتكوين معجون سميك وضعيه في الثلاجة لمدة خمس إلى ست ساعات. ثم ضعي المزيج البارد على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة للحصول على خدود وردية طبيعية.

الخل

الخل منتج طبيعي يمنحك خدود وردية بشكل سهل وسريع. لذلك، اغمسي كرة قطنية في الخل ثم ضعيها على خديك واتركيها حتى تجف. جربي هذا العلاج لمدة أسبوع وسترين نتائج فعالة ورائعة، حيث يعد هذا العلاج سريع وبسيط لاستخدامه على الجلد والحصول على خدود وردية.