أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر الجاف وطرق استخدامها

الزيوت الطبيعية تعد من الطرق المهمة في علاج الشعر الجاف
1 / 4
الزيوت الطبيعية تعد من الطرق المهمة في علاج الشعر الجاف
الزيوت تعمل على ترطيب الشعر بعمق
2 / 4
الزيوت تعمل على ترطيب الشعر بعمق
اهم الزيوت لعلاج لعلاج الشعر الجاف
3 / 4
اهم الزيوت لعلاج لعلاج الشعر الجاف
زيت جوز الهند لعلاج جفاف الشعر
4 / 4
زيت جوز الهند لعلاج جفاف الشعر

الزيوت الطبيعية تعد من الطرق المهمة في علاج الشعر الجاف حيث تتميز بفعاليتها في تليين وتنعيم الشعر لغناها بالمواد الدهنية والفيتامينات والمعادن، ويمكن تطبيق وصفات الزيوت بسهولة في المنزل من خلال خطوات بسيطة، فتعرفي معنا الى اهم الزيوت لعلاج الشعر الجاف وطرق استخدامها.

اليك من "هي" أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر الجاف

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من اهم الزيوت التي تتواجد في مستحضرات العناية بالشعر الجاف، لخواصه الرائعة في علاج مشاكل الشعر وترطيبه بعمق، ويعتبر هذا الزيت من أحد أسرار الشعر الصحي حيث تستخدمه الهنديات بكثرة لتنعيم الشعر وتحفيز نموه. وكل ما عليك فعله هو تبليل شعرك بكمية كافية من هذا الزيت من المساء الى الصباح ثم شطفه بالشامبو وتكرار الوصفة مرة الى مرتين في الأسبوع للحصول على شعر ناعم ورطب. يساعد هذا الزيت ايضا على علاج تلف الشعر وتقصفه وهيشانه.

زيت السمسم

زيت السمسم يعتبر ضمن قائمة الزيوت التي تعالج جفاف الشعر لفعاليته في الترطيب العميق. قومي بدهن شعرك بهذا الزيت من الجذور الى الأطراف ثم لفي فوطة او منشفة ساخنة على الرأس واتركي الخلطة لفترة ساعة على الأقل قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر. يمكنك ايضا  دهن شعرك بهذا الزيت طيلة الليلة.

زيت الزيتون

لا يمكن الاستغناء عن زيت الزيتون الذي يعتبر من أفضل العلاجات للشعر الجاف والمتقصف بكونه يساعد على الترطيب العميق ويعزز من نمو الشعر ويحافظ على فروة الرأس رطبة. قومي بتدفئة كمية كافية من هذا الزيت الى ان تصبح درجة حرارته فاترة وليست ساخنة. بللي خصل الشعر به من الجذور الى الأطراف واتركيه لفترة ساعتين على الشعر.

اهم الزيوت لعلاج لعلاج الشعر الجاف

زيت الافوكادو

زيت الافوكادو يُعد من أهم الزيوت المرطبة للشعر والتي تعالج مشكلة جفافه كما أن هذا الزيت يحمي شعرك من أذى اشعة الشمس التي تعمل على احتراق وجفا الشعر وتقصفه. استخدمي زيت الأفوكادو كحمام زيت لشعرك مرة أو مرتين أسبوعيا. بللي كامل الشعر به، من ثم لفي منشفة دافئة على الرأس واتركيه لفترة ساعتين على الأقل.

استخدمي هذه الزيوت الطبيعية وعالجي جفاف شعرك مع موسم الصيف.

×