3 خلطات طبيعية غير مكلفة لمنع تساقط الشعر

4 خلطات طبيعية غير مكلفة لمنع تساقط الشعر تمنح شعرك القوة والجمال. فتساقط الشعر هو واحد من المشكلات التي تواجهها النساء إما بسبب التغيرات الهرمونية أو الشيخوخة أو الوراثة أو نقص الحديد والبروتينات. وبالرغم من وجود بعض المنتجات الكيميائية التي تساعد على منع تساقط الشعر إلا أن أسعارها قد تكون باهظة، فتفضل أغلب النساء تجربة الطرق والخلطات الطبيعية الغير مكلفة التي تساعد على منع تساقط الشعر. اليك 4 خلطات طبيعية غير مكلفة لمنع تساقط الشعر.

 احمي شعرك بوضع خلطات طبيعية غير مكلفة مثل العسل

4 خلطات طبيعية غير مكلفة لمنع تساقط الشعر

  • عصير البصل
  • العسل
  • الشاي الأخضر
  • الألوة فيرا

عصير البصل

جربي الخلطات الطبيعية الغير مكلفة مثل عصير البصل. فهو يعمل على منع تساقط الشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت. فعصير البصل يساعد في تعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر وتنشيطها، وتقليل الالتهابات. يساعد وجود الخصائص المضادة للبكتيريا في عصير البصل على قتل الجراثيم التي تسبب التهاب فروة الرأس مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. يمكنك فرك البصل الخام على فروة رأسك مرتين في اليوم لمدة 12-15 دقيقة لمنع تساقط الشعر.

العسل

الخلطات الطبيعية غير مكلفة للشعر قد تكون فعلاً بدل مناسب للمنتجات الكيمائية الجاهزة التي تتردد بعض النساء من استخدامها خوقاً من آثارها الجانبية.. فالعسل هو واحد من العلاجات الطبيعية لمشكلة تساقط الشعر.

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل ونفس الكمية من زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم أضيفي إليها رشة من مسحوق القرفة وامزجي المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة وضعيها على شعرك.

 الشاي الأخضر

استخدام الخلطات طبيعية الغير مكلفة مثل الشاي الأخضر ستنشط بصيلات الشعر وتحفز إنتاجه مما يؤدي الى نمو الشعر. ضعي أوراق الشاي في كوب من الماء المغلي ثم أضيفي إليه العسل وزيت جوز الهند. بعدها دلكي الماسك على شعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر، وكررّي تطبيق الماسك مرة كل أسبوع .

الألوة فيرا

خلطات طبيعية غير مكلفة تشمل الألوة فيرا، إذ تحتوي على أنزيمات تعزز نمو الشعر الصحي. يزيل الألوة فيرا الخلايا الميتة من فروة الرأس والتي يمكن أن تسد جذور شعرك. يساعد الصبار أيضًا في استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يساعد على عدم تساقط الشعر وعلى تعزيز نمو الشعر.

دلكى فروة رأسك يومياً بزيت الصبار أو كريم الصبار لمنع تساقط الشعر، كما يمكنك مزج 5 ملاعق من جل الألوفيرا مع 3 ملاعق من جوز الهند وملعقتين من العسل ثم ضعي المزيج على شعركِ واتركيه لمدّة 20 إلى 25 دقيقة ثم اغلسيه جيداً بالشامبو.