خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

تتجه العديد من النساء الى الخلطات الطبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر، لذا نطلعلك على أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعدك في استعادة كثافة شعرك والسيطرة على تساقطه وتحفيز نموه مجددا من خلال الوصفات الطبيعية المجربة والغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن.

خلطة قشر الرمان لتساقط الشعر

استخدمت النساء منذ القدم قشور الرمان في تقوية الشعر ومنع تساقطه لغنى هذه القشور بالفيتامينات المتنوعة ومضادات الأكسدة. قومي بطحن كوب من قشور الرمان الى ان تحصلي على هيئة بودرة. أضيفي للبودرة ربع كوب من الماء الساخن ثم اتركيها تبرد، بعدها وزعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك. إتركيه نصف ساعة عل الأقل قبل شطفه بالماء. استمري على الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مبهرة.

وصفة الثوم وزيت الزيتون

عالجي تساقط شعرك من خلال هذه الوصفة الرائعة والغنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لتقوية جذور الشعر. قومي بهرس 3 فصوص من الثوم جيدا ثم اخليطهم بمقدار 3 ملاعق من زيت الزيتون ، وقومي بتدفئة المزيج بشكل خفيف جدا في المايكرويف بدرجة فاترة. دلكي فروة الرأس بالمزيج واتركيها لمدة ساعتين على الأقل قبل شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر. كرري التجربة مرة الى مرتين في الأسبوع.

وصفة اوراق الجوافة لتساقط الشعر

ترتكز هذه الوصفة على غلي قبضة من اوراق الجوافة الجافة او الخضراء في نصف ليتر الماء لمدة ربع ساعة ثم دعي المزيج يبرد. استخدمي المحلول في تدليك فروة الرأس  واتركيه على الشعر لعدة ساعات بعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر. ويمكنك استخدام مطحون أوراق الجوافة مع القليل من الماء وتطبيقها على فروة الرأس لفترة ساعة.

تساعد أوراق الجوافة على ايقاف تساقط الشعر وتقوية البصيلات لغنى الاوراق بفيتامينات عديدة مفيدة للشعر بينها مجموعة فيتامينات B.