افضل 3 فيتامينات لتقوية الشعر ومنع تساقطه

نقدم لكم فيتامينات تقوية الشعر حيث تتمنى أغلب النساء الحصول على شعر صحي وقوي،  فالشعر الصحي  والجذاب  تعود أسبابه إلى نوعية الغذاء الذي قد تتناولينه، كما إن تساقط الشعر يعود الى النقص العناصر الغذائية الضرورية للشعر.

اليك افضل 3 فيتامينات لتقوية الشعر ومنع تساقطه.

فيتامين سي

احصلي على شعر أقوى باستخدام فيتامين د

يساعد فيتامين سي على تغذية البصيلات ومنع تساقط الشعر مما يؤدي إلى تأخير علامات الشيب، فتحصلين على شعر قوي وكثيف. بالإضافة إلى ذلك، يحتاج جسمك إلى فيتامين سي لإنتاج بروتين يعرف باسم الكولاجين الذي يساعد جسمك على امتصاص الحديد، وهو معدن ضروري لنمو الشعر.

تعتبر الفراولة والفلفل والجوافة والحمضيات مصادر جيدة لفيتامين سي.  

فيتامين أ

تحتاج جميع خلايا الجسم إلى فيتامين أ للنمو،  وهذا يشمل الشعر بما أنه النسيج الأسرع نمواً في جسم الإنسان. كما يساعد فيتامين أ على تكوين مادة دهنية تسمى الزهم، فهي ترطب فروة الرأس وتساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

لذلك فإن نقص فيتامين أ يؤدي الى تساقط الشعر أماّ الإفراط في تناوله قد يكون خطيراً ويؤدي أيضاً الى تساقط الشعر.

تحتوي البطاطا الحلوة والجزر والقرع والسبانخ واللفت على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ. يمكن العثور على فيتامين أ أيضاً في المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والزبادي. 

فيتامين د

أكثري من الفيتامين سي لمنع سقوط شعرك

يساعد فيتامين د على علاج تساقط الشعر، كما أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر وإنشاء بصيلات جديدة في فروة الرأس حيث يمكن أن ينمو شعر جديد.

للحصول على  فيتامين د تناولي المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من هذا الفيتامين، مثل الأسماك والحليب أو من خلال استخدام كبسولات فيتامين د للشعر للحفاظ على حيويته أو من خلال الاتصال المباشر بأشعة الشمس.