نصائح لطرق تقوية الشعر وتطويله اثناء الحجر المنزلي

الفرصة متاحة لك اليوم أثناء فترة مكوثك في الحجر المنزلي بسبب فيروس "كورونا"، لتتبعي خطوات ونصائح تساعد على تقوية شعرك وتعزيز نموه وتطويله، لتحصلي بالتالي على شعر ينبض بالمظهر الصحي والأنوثة الجذابة.

نطلعك على اهم النصائح لتقوية الشعر وتطويله اثناء الحجر المنزلي:

غذاء صحي ومتوازن

استغلي فرصة تواجدك في المنزل للإبتعاد عن تناول المأكولات السريعة غير الصحية، وتناول أطباق صحيّة متنوعة غنية بالخضراوات والبروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الشعر للنمو وزيادة كثافته، ويمكنك استشارة طبييك لإبرام جدول غذائي صحي لك يمدك بكافة الفيتامينات. واستبدلي الحلويات والسكاكر والمعجنات في فترة العزل المنزلي، بتناول وجبات فواكه يومية متنوعة او فواكه مجففة غنية بالفيتامينات المهمة لتعزيز صحة الشعر ونموه، مع الحرص على الإعتدال بالكمية. كما يمكن يوميا تناول القليل من المكسرات الغنية بالأوميغا 3 كالبندق واللوز، لكن لا بد من إستشارة اخصائية تغذية لتحديد الكمية المناسبة لك تفادياً لزيادة الوزن.

ماسكات مغذية للشعر

دللي شعرك في فترة الحجر الصحي بماسكات مغذية له تسرع من نموه وتقوي بصيلات الشعر وتحد من تساقطه, ننصحك بماسك زيت الزيتون والثوم، ماسك زيت الخروع، ماسك حبوب الحلبة، ويمكنك تصفح المزيد من الماسكات للشعر عبر تصفح موقعنا.

ممارسة الرياضة لمحاربة التوتر

قد تستغربين علاقة الرياضة بتقوية الشعر وتطويله أثناء الحجر المنزلي، لكن، لا بد وأن تعلمي بأن الرياضة تساعدك على إزالة التوتر والقلق النفسي اللذان يعتبران من العوامل المسببة لتساقط الشعر وضعف نموه وفق الدراسات العلمية حيث تؤثر الضغوط النفسية كثيراً على صحة الشعر. لذا، واظبي يوميا على تمارين رياضية والتأمل داخل المنزل لتفادي تأثير القلق النفسي على صحة الشعر ونموه.

اتبعي هذه النصائح، وعززي من نمو شعرك وكثافته وصحته في فترة العزل المنزلي.