فوائد الليمون للشعر الجاف وطريقة استخدامه

فوائد الليمون للشعر الجاف وطريقة استخدامه.

فوائد الليمون للشعر الجاف وطريقة استخدامه.

امنحي شعرك اللمعان والرطوبة بحلطة الليمون وجوز الهند

امنحي شعرك اللمعان والرطوبة بحلطة الليمون وجوز الهند

عالجي قشرة الرأس باستخدام عصير الليمون

عالجي قشرة الرأس باستخدام عصير الليمون

فوائد الليمون للشعر الجاف وطريقة استخدامه .الليمون من أهم الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي والذي يعمل على علاج الكثير من المشاكل الجمالية التي تواجهها المرأة، وله فوائد غذائية للشعر حيث تلجأ أغلب النساء على استخدامه لقدرته الهائلة على علاج مشاكل  الشعر دون أن يسبب  أي أضرار أو آثار جانبية للمرأة.

استخدمي الليمون للتخلص من مشاكل الشعر الجاف بما أنه يعمل على معالجة فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الجاف. اليك فوائد الليمون للشعر الجاف وطريقة استخدامه.

التخلص من القشرة

عالجي قشرة الرأس باستخدام عصير الليمون

الليمون غني بفيتامين C الذي يحتوي على خصائص قوية مضادة للأكسدة تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتعزز إنتاج الكولاجين للمساعدة في إصلاح خلايا الجلد التالفة، كما إنه غني بفيتامين B الذي يعمل في تحسين أمراض الجلد، فإن نقص فيتامين B هو أحد الأسباب الرئيسية لقشرة الرأس.

ضعي عصير الليمون على فروة رأسك كعلاج قبل الشامبو واتركيه لبضع دقائق للسماح للليمون باختراق بصيلات الشعر والجلد. بعد ذلك، اشطفيه بالماء الدافئ واغسلي شعرك وفروة رأسك بشامبو معتدل وكرري هذه العملية كل يوم للحصول على نتائج أكيدة.

كما يمكنك وضع معلقتين من عصير الليمون وملعقتين من خل التفاح واخلطيهما جيداً مع بعضهما، ثم ضعي الخلطة على فروة رأسك باستخدام الأصابع، ودلّكي جيداً إلى أن تخرج القشرة من الفروة وتتشابك مع خُصلات الشعر، فتصبح إزالتها أسرع عند الاستحمام.

حماية تساقط الشعر

امنحي شعرك اللمعان والرطوبة بحلطة الليمون وجوز الهند

يحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي بصيلات الشعر وتحفز نمو الشعر الجديد. 

امزجي عصير الليمون مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واستخدمي الخليط لتدليك فروة رأسك. هذا يحفز نمو الشعر ويعالج تساقط الشعر. ففيتامين سي الموجود في العصير يقوي الشعر للحصول على أفضل النتائج.

منح لمعان الشعر

يعمل عصير الليمون على منح شعرك اللمعان والرطوبة. ضعي كمية متساوية من عصير الليمون مع بلسم من اختيارك ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم اشطفيه جيداً. واحصلي على شعر ناعم ولامع.

كما يمكنك مزجه مع ماء جوز الهند ووضعيه على الشعر قبل الحمام بحوالي الربع ساعة، فهذا المزيج يمنح شعرك اللمعان والرطوبة.