فوائد البصل للشعر الخفيف

فوائد البصل للشعر الخفيف

فوائد البصل للشعر الخفيف

‎ماسك البصل وزيت الزيتون فعال جداً للشعر الخفي

‎ماسك البصل وزيت الزيتون فعال جداً للشعر الخفي

البصل غني بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، فيساعد استخدام البصل على منع تساقط الشعر، وتقوية الشعر الخفيف والمساعدة على نمو الشعر الضعيف.

فإليك فوائد البصل للشعر الخفيف، وأهم الخلطات الطبيعية التي يمكنك الاستفادة منها للحصول على شعر ناعم وصحي.

فوائد عصير البصل للشعر

فوائد البصل للشعر الخفيف

البصل خضار رائع لتغذية بصيلات الشعر، حيث يساعد على استعادة العناصر الغذائية المفقودة لفروة رأسك، فهو غني بالكبريت، ويقلل من تساقط وجفاف الشعر.

البصل لديه خصائص قوية مضادة للبكتيريا، ويساعد في مكافحة التهابات فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على تقليل تساقط الشعر حيث يمكن أن تسبب عدوى فروة الرأس تساقطاً كبيراً للشعر.

يمنح عصير البصل الشعر لمعاناً صحياً عند استخدامه بانتظام، ويمكن استخدامه لمحاربة القشرة بسبب خصائصه الغنية المضادة للبكتيريا.

والأهم أن عصير البصل يحسن الدورة الدموية وهي طريقة أخرى تساهم في نمو الشعر الخفيف.

ماسك البصل وزيت الزيتون للشعر الخفيف

‎ماسك البصل وزيت الزيتون فعال جداً للشعر الخفي

قومي بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون وعصير البصل للمساعدة على نمو الشعر.

فزيت الزيتون هو زيت رائع لتدليك الشعر لأنه يخترق فروة رأسك ويغذيها بسهولة، ويحتوي زيت الزيتون أيضاً على خصائص مضادة للقشرة.

لصنع هذا الماسك، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير البصل، وأضيفي إليه ملعقة ونصف من زيت الزيتون، ثم دلكي هذا الخليط على فروة رأسك بحركات دائرية، حتى تشعرين بأن فروة الرأس قد امتصت الخليط.

 اتركيه لمدة ساعتين على رأسك، بعدها اغسلي شعرك بشامبو معتدل، وافعلي ذلك بانتظام للحصول على شعر قوي وخال من القشرة.

ماسك الزبادي والبصل للشعر الخفيف

يساعد الزبادي في محاربة تساقط الشعر، وعند إضافته لعصير البصل يساعد في تقوية الشعر الخفيف وبالتالي يساهم في عملية نمو الشعر.

لعمل ماسك للشعر هذا، اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن وعصير البصل الطازج في وعاء، ثم ضعي قناع الشعر على فروة رأسك وافركيه بعناية بحركات دائرية، ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة، بعدها اغسلي الخليط بالشامبو الخاص بك. كرري هذه العملية مراراً خلال الأسبوع حتى تحصلين على نتيجة فعالة.