أهم النصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتقصف

قد تعاني بعض النساء من مشاكل الشعر الخفيف والمتقصف الذي ينتج عن ذلك شعر تالف، هش وجاف. فمن السهل الحصول على تصفيفة شعر جميلة، ولكن إذا أهملت روتين العناية شعرك فسيصبح متعباً وجافاً. هناك خطوات يمكنك اتخاذها لإعادة الحياة والرطوبة إلى شعرك الخفيف والمتقصف، فإليك أهمها.

أهم النصائح للعناية بالشعر الخفيف والمتقصف

أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف والمتقصف

يُعتبر الشعر الخفيف من المشاكل المؤرقة والمزعجة للسيدة، فقد تلعب الوراثة دوراً مهماً في ذلك كما أن العادات السيئة وإهمال العناية بالشعر تجعله هشاً وخفيفاً، ولحسن الحظ فهناك العديد من النصائح والوصفات الطبيعية التي يمكنها حل مشكلة الشعر الخفيف ليُصبح كثيفاً، ويستعيد صحته.

أما الشعر المتقصف فيكون متقصفاً عندما تصبح أطرافه جافة وهشة وضعيفة، وقد يؤدي التعرض لظروف الطقس القاسية، وتقنيات العناية بالشعر من خلال تجفيف الشعر بالمجفف إلى تقصف الأطراف.

أيضلً منتجات الشعر الكيميائية كالصبغة وغيرها قد تسبب شعر متقصف، فانخفاض مستويات هرمون الاستروجين، يخفض الزيوت الطبيعية المنتجة في فروة الرأس، مما يجعل الشعر أكثر جفافاً وأكثر عرضة للتقصف.

نصائح مهمة لكيفية العناية بالشعر الخفيف والمتقصف

ماسكات طبيعية للشعر الخفيف

للعناية بالشعر الخفيف يجب استعمال الشامبوهات الطبية وكريمات العناية بالشعر الخاصة بالشعر الخفيف كي نحد من تساقطه وإعادة كثافته، كما اعتماد الماسكات الطبيعية للشعر من وقت إلى آخر سيغذي شعرك ويعيد له صحته وكثافته.

 الخلطات الطبيعية للشعر الخفيف

 الألوفيرا

استخرجي هلام الألوفيرا من ثلاث أوراق من الألوفيرا، ثم ضعيه على فروة الرأس، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، واحرصي على تطبيق الوصفة مرتين أسبوعياً للتمتع بشعر أكثر قوة وكثافة.

بإمكانك أيضاً خلط ملعقتين من زيت الزيتون، ونصف حبة من الأفوكادو المهروس، ثمّ طبقي المزيج على الشعر المشطوف مع الشامبو، واتركيه لمدة ثلث ساعات قبل أن تغسليه مجدداً.

علاج الشعر المتقصف

أما علاج الشعر المتقصف فلا يمكن إصلاح النهايات المتقصفة للشعر إلا بقص أطرافه المتضررة لتجديد حيوية الشعرة من جديد. ومن أحدث الطرق للتخلص من النهايات المجزأة هي velaterapia المعروفة بإزالة الأطراف المتقصفة بالشمع، كما يمكنك استعمال أقنعة الشعر كعلاج للشعر المتقصف على الرغم من أنها ترطب الشعر، وقد تساعد في إخفاء النهايات المتقصفة أو تساعد على منعها، إلا أنها لن تجعلها تختفي كلياً .

الخلطات الطبيعية للشعر المتقصف

زيت الزيتون يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى بلسم الشعر الذي تستعملينه لشعرك، فقومي بخلط البلسم مع زيت الزيتون ثم ضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً، وكرري هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند مع زيت الزيتون والأفوكادو

قومي بتسخين زيت جوز الهند ثم أضيفي زيت الزيتون، ارفعي المزيج من على النار وأضيفي الأفوكادو إليه، ثم ضعي المزيج على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة. كرري عمل هذه الوصفة مرتين يومياً، حتى تحصلي على النتائج المطلوبة .