5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن في ساعتين

5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن في ساعتين

5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن في ساعتين

 اعتمدي الأفوكادو لتنعيم شعرك

اعتمدي الأفوكادو لتنعيم شعرك

جربي الخلطات الطبيعية لتنعيم شعرك

جربي الخلطات الطبيعية لتنعيم شعرك

تعاني المراة صاحبة الشعر الخشن من صعوبة تسريح شعرها ومن مظهره الجاف وذلك بسبب نقص الزيت والرطوبة في الشعر، مما يجعله هشاً وسريع التساقط. لذلك فأقنعة الشعر الطبيعية هي طريقة ممتازة وفعالة لعلاج الشعر الباهت والجاف في المنزل، فإليك 5خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن في ساعتين.

خلطة خل التفاح

5 خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن في ساعتين

خلطة خل التفاح تساعد على موازنة درجة الحموضة في شعرك، وتنعيمه وحتى خلق اللمعان فيه مع التخلص من التجعد. لذلك، امزجي كوباً من الماء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ثم اشطفي شعرك بالمزيج ثم قومي بتنظيفه.

خلطة الكراميل

خلطة الكراميل تمنح شعرك الرطوبة والنعومة المطلوبة، فهذا العلاج يساعد على تنعيم والتخفيف من تجعد الشعر.

اخلطي ربع كوب من العسل وموزة واحدة وربع كوب من دبس السكر الأسود وربع كوب من زيت زيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح في وعاء.

بعدها ضعي الخليط على شعرك الرطب ثم غطيه بغطاء دش واتركي العلاج لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل للحصول على التأثير الكامل. بعد ذلك، اشطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ واستخدمي شامبو وبلسم مرطب لضمان التخلص منه بالكامل. 

خلطة حليب جوز الهند

 اعتمدي الأفوكادو لتنعيم شعرك

هذه الخلطة رائعة لتنعيم الشعر الخشن، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو و3 قطرات من أي زيت أساسي ونصف غرام من حليب جوز الهند وملعقتين كبيرتين من العسل ونشا الذرة.

بعدها اجمعي المكونات، باستثناء نشا الذرة، في وعاء ثم أضيفي ببطء نصف ملعقة صغيرة من نشا الذرة حتى يصبح الخليط سميكاً حسب رغبتك. ثم ضعي المزيج على شعرك النظيف واتركيه لمدة 30 دقيقة مغطى بغطاء بلاستيكي، وبعدها استخدمي شامبو وبلسم خالي من الكبريت لشطفه وتصفيفه بالشكل المعتاد. 

خلطة الأفوكادو

تعمل زيوت الأفوكادو على تنعيم وترطيب أطراف شعرك. اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي قطرتين من زيت النعناع العطري واتركيه لمدة 15 دقيقة على شعرك ثم اشطفيه للحصول على  شعر ناعم ولامع في أقل من ساعتين.

خلطة الموز مع زيت الزيتون

يعتبر الموز مكون رائع لشعرك وخاصة بعد خلطه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اهرسي الموز جيداً للحصول على ملمساً ناعماً، ثم دلكي شعرك وفروة رأسك بهذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً واغسليه بالشامبو.