وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن والجاف

جمال المرأة بشعرها، فالشعر الجاف لا يمتص أو يحتفظ بالرطوبة الكافية للحفاظ على قوامه ونضارته ، لذلك قد يبدو باهتاً.الشعر الجاف الخشن يمكن أن يكون بسبب عوامل عدة منها

نقص غذائي، التعرض المفرط للشمس، غسل الشعر الزائد، واستخدام منتجات الشعر القاسية وغيرها. فإليك بعض الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الخشن والجاف والحصول على شعر صحي وغني.

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن والجاف

استخدام الزيوت الساخنة

يعتبر زيت الزيتون أحد أشهر العلاجات المنزلية للشعر الجاف. يمكن أن تضيف الزيوت الساخنة  الدافئة لمعاناً للشعر، فتدليك الزيوت الساخنة في فروة الرأس تضيف لمعان للشعر الجاف.

إلى جانب زيت الزيتون، يمكن استخدام زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع، وزيت الجوجوبا. كل هذه الزيوت غنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة وتساعد على إصلاح الشعر الخشن.

حضري نصف كوب من الزيت الدافئ ثم قومي بتدليكه بلطف على الشعر لبضع دقائق، وبعدها غطي الشعر بمنشفة دافئة واتركيها لمدة 30-45 دقيقة. بعد هذا اغسلي شعرك بالشامبو، فهذا العلاج سوف يقوي ويضيف لمعاناً للشعر الخشن والجاف.

تطبيق قناع زيت جوز الهند

قناع زيت جوز الهند له تأثير مرطب عند وضعه على الشعر، وهو يقلل الشعر الجاف، فهو يحتوي على تأثير مهدئ ومرطب عند وضعه على الشعر. يمكنك تحضير قناع شعر بسيط عن طريق غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه للراحة في مكان بارد لبضعة أيام. عندما يبرد الخليط، يمكن فركه بلطف في الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع، اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

تطبيق معجون الأفوكادو

الأفوكادو الناضج هو مرطب رائع للبشرة والشعر. ثمار الأفوكادو غنية بالفيتامينات A و E ، والدهون المشبعة ، والمعادن ، التي تغذي جميعها الشعر التالف والجاف ، مما يساعد على ترطيبه وتقويته. لتحضير عجينة الأفوكادو ، امزجي الأفوكادو الناضج المقشر مع بيضة واحدة وضعي الخليط على الشعر المبلل لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي الشعر عدة مرات.

استخدام خليط البيض والمايونيز

يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين، مما يساعد على تقوية الشعر واستعادة الرطوبة للشعر الجاف للغاية. يمكنك تحضير هذا الخليط الذي يحتوي على البروتين بالطريقة التالية، اخفقي البيض مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس. دليكي بأطراف الأصابع في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم اغسلي الشعر بالماء البارد ثم الشامبو.