فوائد زيت الذرة للشعر الخشن

مع وجود أسباب كثيرة تسبب جفاف شعرك وخشونته، تلجأ معظم النساء الى الطرق الطبيعية لحل هذه المشكلة.

ومن بين تلك الطرق هو استخدام زيت الذرة للشعر كونه يحتوي على فيتامينات تغذي الشعر ويعمل على معالجة الشعر الجاف والمجعد، فإليك فوائد زيت الذرة للشعر الخشن.

يرطب الشعر وفروة الرأس

 زيت الذرة يساعد على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تنعيم الشعر

يخترق زيت الذرة عمق الجلد ويرطب الشعر جيداً كما يغذي فروة الرأس بطريقة تجعل الشعر يحصل على بيئة صحية للنمو. وجود فيتامين E في زيت الذرة يحسن الدورة الدموية لبصيلات الشعر إلى جانب حمايته من تلف الخلايا، بالإضافة الى ذلك فيتامين "ك"يمتص الكالسيوم ويمنع تساقط الشعر.

يعمل زيت الذرة أيضاً على تثبيت الرطوبة في الشعر، وبالتالي يمنع الجفاف، ويحافظ على ترطيب بصيلات الشعر وخيوط الشعر جيداً مما يجعلها لامع.

دلكي فروة رأسك بزيت الذرة مرة في الأسبوع لمدة 30 دقيقة وقومي بتغطيته بمنشفة، ثم اغسلي شعرك جيداً بعد وصول الزيت الى أعماق شعرك.

شعر ناعم وخالي من التجعد

من أهم فوائد زيت الذرة هو استعماله للتخلص من الشعر الخشن والحصول على شعر ناعم. فوجود أحماض أوميجا 6 وأوميغا 3 الدهنية في زيت الذرة يمنح شعرك النعومة المثالية التي تتمنينها، ويساعد على تحقيق التوازن المثالي للحفاظ على جفاف الشعر وجعله أكثر صحة وسلاسة.

دلكي فروة شعرك بزيت الذرة الدافئ ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي شعرك للحصول على شعر ناعم وسلس في التمشيط. 

الحماية من الحرارة

تخلصي من شعرك الخشن باستخدام زيت الذرة

تصفيف الشعر هو جزء من حياتنا اليومية ومع ذلك، فإنه يضر الشعر كثيرا بحيث تتطور الأطراف المتشققة. كما أن التصفيف المفرط يجعل الشعر جافاً جداً ويسهل تساقطه.

حاولي استخدام زيت الذرة بعد التصفيف كونه يحتوي على القدرة لتنعيم الشعر، لذا فإن وضعه على نهايات الشعر بعد التصفيف سيحمي شعرك من المزيد من التلف إلى جانب توفير التغذية التي تحتاجين إليها. وبذلك يمكنك الحصول على شعر ناعم بأطراف طرية وغير جافة.