5 وصفات طبيعية لتساقط الشعر في فصل الصيف

تحكمي بتساقط شعرك في الصيف بعد اتباع الوصفات الطبيعية

تحكمي بتساقط شعرك في الصيف بعد اتباع الوصفات الطبيعية

5 وصفات طبيعية لتساقط الشعر في فصل الصيف

5 وصفات طبيعية لتساقط الشعر في فصل الصيف

تظهر المرأة جمال شعرها خلال أيام الصيف حيث تتمتع بفرده على أكتافها، ولكن أشعة الشمس القوية والأيام الكسولة على الشاطئ يمكن أن تسبب في تساقط الشعر. فإليك 5 وصفات طبيعية لتساقط الشعر في فصل الصيف.

زيت جوز الهند 

تحكمي بتساقط شعرك في الصيف بعد اتباع الوصفات الطبيعية

زيت جوز الهند الدافئ له فوائد عديدة لشعرك المتساقط، فيقلل من فقدان البروتين في كل من الشعر غير التالف والمتضرر، سواء تم استخدامه كمنتج قبل غسيل الشعر أو منتج ما بعد الغسيل. يساعد التدليك على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس ويسهل نمو الشعر الجديد.

يمكنك أيضاً إضافة الزيوت العطرية إلى زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس.

 قومي بتدليك فروة رأسك بزيت جوز الهند الدافئ ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع، وستلاحظين تغيراً ملحوظاً في جودة شعرك. دعي الزيت على شعرك طوال الليل واغسليه بالشامبو في اليوم التالي. 

النظام الغذائي 

يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً للغاية في العناية بالشعر، فيجب أن يحتوي على كميات كافية من العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك والبيوتين والنياسين وفيتامين ج وفيتامين "د" والأوميغا للحفاظ على صحة الشعر.

 احوصي على تناول المكسرات في نظامك الغذائي اليومي مثل اللوز والجوز، وتناولي منتجات طازجة وصحية ومحلية.

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى هشاشة الشعر وتقشره، وهي مشكلة خطيرة خلال الصيف لأننا نميل إلى التعرق كثيراً. فتأكدي من استهلاك 2-3 لتر من الماء يومياً وتناولي الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والطماطم والبطيخ.

عصير الألوة فيرا

5 وصفات طبيعية لتساقط الشعر في فصل الصيف

شرب عصير الألوة فيرا يمكن أن يقوي شعرك من الداخل كما يمكنك تطبيقه موضعياً. ضعي الهلام الخام لنبات الألوة فيرا على فروة رأسك مما يساعد على تحسين الشعر الجاف التالف. كما أنه يحارب أيضاً مشاكل عديدة مثل القشرة عن طريق ترطيب فروة الرأس.

ماسكات البيض وخل التفاح

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تقلل من تساقط الشعر كما يمكنك ترطيب شعرك بعمق باستخدام هذه العلاجات وتشجيع نمو الشعر الجديد.

اخفقي بيضتين وأضيفي ملعقتين من خل التفاح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونصف ملعقة عسل. اخلطيه جيداً وضعي المعجون على فروة رأسك، احتفظي به لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

البيض مليء بالبروتين، مما يعزز نمو الشعر وقوته ويتحكم في تساقط الشعر، أما زيت الزيتون يجعل شعرك أقوى، والعسل يرطب شعرك ويضيف اللمعان.

يقلل خل التفاح من درجة حموضة الشعر، مما يجعل شعرك أقوى وأكثر لمعاناً. فاستخدمي هذا القناع بانتظام لجعل خصلاتك أقوى وصحية أكثر. 

تقليل تصفيف الشعر 

تجنبي تصفيف شعرك بالحرارة في فصل الصيف لأنه يمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر وترققه. فاستخدمي دائما رذاذ الحماية من الحرارة في حال أردت استخدامه لحماية شعرك من التلف والتساقط.

 

خلاصة:

 

كلمات دالة: الشعر، سقوط الشعر، الوصفات الطبيعية، فصل الصيف، الألوة فيرا.

 

روابط داخلية:

تساقط الشعر

 

 

العناية بالشعر