فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن وطرق استخدامه

الأفوكادو فاكهة لذيذة تحتوي على الدهون والخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وتشكل مكوناً رائعاً لشعرك وبشرتك، حيث تتعدد فوائد زيت الافوكادو للشعر والبشرة والجسم بشكل عام، واليومنقدم لكم  فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن وطرق استخدامه.

فوائد زيت الأفوكادو للشعر الخشن وطرق استخدامه

فك تشابك الشعر

قد يساعد وضع زيت الأفوكادو على أطراف الشعر على فك تشابكه. فباستخدام الأصابع، قومي بتغطية أطراف الشعر بكمية صغيرة من الزيت لتنظيفه بطريق سلسة أكثر. وباستخدام مشط ذو أسنان واسعة، قومي بتمشيط التشابك بلطف حتى التخلص من كل العقد. يمكن بعد ذلك استخدام مشط ذو أسنان أصغر أو فرشاة شعر لمواصلة تنظيف ومشط الشعر.

منع تكسر الشعر

يمكن أن تتكسر خيوط الشعر إذا كانت جافة وهشة وخشنة. فطبقة رقيقة من الزيت يمكن أن يجعله أكثر مرونة، ويساعد على منع الشعر من التكسر عندما يتم تمشيطه أو ربطه. من الطرق الجيدة لفك تشابك الشعر هي بالفرشاة أولاً، ثم باستخدام الزيوت الطبيعية.

طرق استخدام زيت الأفوكادو

قناع الشعر

يمكن للشخص استخدام الأفوكادو المهروس كقناع للشعر. قد تساعد الزيوت الموجودة في الأفوكادو على تليين الشعر وجعله يبدو أكثر لمعاناً وصحياً.

اهرسي نصف حبة من الأفوكادو في وعاء ثم أضيفي صفار بيضة وملعقة كبيرة من العسل ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة. وبعدها اشطفي الشعر جيداً. يمكنك استخدامه مرة كل أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

زيت الأفوكادو كبلسم للشعر

بعد غسل الشعر بالشامبو الذي يمكن أن يجفف شعر بعض الأشخاص، يمكن استخدام زيت الأفوكادو كبلسم للشعر. قد يكون هذا مفيداً بشكل خاص إذا كان لديك شعر جاف أو خشن، فهو يساعد على تنعيمه. ضعي كمية صغيرة من زيت الأفوكادو على الأصابع ثم مرري الأصابع عبر الشعر من الجذر إلى الأطراف وكرري عدة مرات حسب الحاجة. فبعد ترك زيت الأفوكادو على الشعر لفترة قصيرة، اشطفي الزيت بالماء الدافئ.