خلطات طبيعية تستخدمها النجمات للعناية بالشعر في فترة الحجر المنزلي

استغلت العديد من الفنانات العرب فترة الحجر المنزلي بسبب أزمة كورونا، للعناية بجمال شعرهن وكشفن لـ المتابعين عن الخلطات الطبيعية التي يستخدمنها لتقوية الشعر وعلاج مشاكله من التقصف والتساقط وغيره.

خلطات الزيوت لعلاج تقصف الشعر وتقويته

الفنانة المصرية رانيا يوسف أطلت على متابعيها عبر ستوري انستغرام من خلال بث مباشر شاركتهم فيه بأسرار عنايتها بشعرها من خلال تطبيقها خلطة الزيوت له خاصة في ظل إغلاق صالونات التجميل أبوابها بسبب اجراءات الوقاية من كورونا.

وظهرت رانيا يوسف وهي تشرح خطوات تحضير حمام الزيت الذي يقوي الشعر ويغذيه ويعالج تقصفه، فمزجت كميات متساوية من زيت الجوجوبا، زيت الأرغان، وزيت جوز الهند. ووزعت الخليط على جذور شعرها عبر "سيرنغ" (إبرة حقن)، وأكملت التوزيع الى نهايات الشعر، بعدها وزعت كمية قليلة من كريم الشعر مع لف الخصلات أثناء توزيع الكريم، للتخلص من التقصف ومنح الشعر المظهر النضر.

ونصحت رانيا بضرورة تديلك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع بحركاتٍ دائرية لطيفة، لتنشيط الدورة الدموية، وقالت بأنه يمكن ترك هذا الماسك لأكثر من ساعة او لمدة ليلة بعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

الزبدة سر جمال شعر ميساء مغربي

الإعلامية ميساء المغربي أطلت في بث مباشر عبر تطبيق "انستغرام” وكشفت لمتابعيها رداً على أسئلتهم عن سر جمال شعرها وكثافته، مؤكدة بأن شعرها طبيعي وليس مستعار ، وقالت بأنهاتستعمل له ماسك الزبدة الخالية من الملح وتتركها على الشعر لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

اما مدونة الموضة السعودية هلا فأطلت من خلال فيديو اشارت فيه الى استخدامها خلطة الأفوكادو على الشعر لتقوية، كما نصحت باستخدام الزيوت لترطيب وتغذية الشعر أثناء الحجر المنزلي، بدورها تستخدم بسمة بوسيل منتجات جاهزة للعناية بالشعر تحتوي على الثوم والبصل لمنع تساقط الشعر وتقويته، الى جانب زيت الأرغان.