خطوات وطرق العناية بالشعر اثناء النوم

ربما تستغربين بأن الشعر يحتاج الى عناية خاصة قبيل النوم، لكن ذلك صحيحاً وفق نصائح خبراء الجمال وأطباء التجميل بغية الحفاظ على صحة الشعر ومظهره الحيوي ولتحفيز نموه ايضاً، ولن يتطلب منك هذا سوى دقائق قليلة قبيل التوجه الى السرير والإسترخاء.

نستعرض معك أهم خطوات وطرق العناية بالشعر اثناء النوم:

تمشيط الشعر قبل النوم

تعتبر هذه الخطوة الأولى للعناية بشعرك قبل النوم اذ يساعد تمشيط الشعر على التخلص من التشابك بين خصلات الشعر، كما يزيل من الشعر كل الشوائب العالقة به الى جانب تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، فينعكس ذلك تحفيزا لبصيلات الشعر على النمو، فتعززين من كثافة شعرك.

تدليك فروة الرأس

في ظل التوتر الذي نعيشه بسبب انتشار فيروس كورونا، فإن تدليك فروة الرأس قبيل النوم يساعد على الإسترخاء النفسي ويعزز من الدورة الدموية في الفروة ما يحث الشعر على النمو بطريقة صحية وبشكل أسرع، كما تساعدك هذه الخطوة على النوم بكل هدوء.

ربط الشعر بطريقة مريحة

من المهم ربط الشعر وتوضيبه بطريقة مريحة قبيل النوم منعاً من التفافه على وجهنا او تشابكه، لذا اختاري توضيبه من خلال ضفيرتين جانبيتين او لفه بأعلى الشعر بتسريحة الكعكة الرخوة أو توضيبه ايضا بتسريحة ذيل الحصان الرخوة.

ماسك زيوت ليلي للشعر

دللي شعرك في فترة الحجر المنزلي وأثناء النوم، بماسك أسبوعي مغذي للشعر ومليّن له ويمنع من تساقطه. اختاري خلطة الزيوت الطبيعية بحسب نوعية شعرك او يمكنك تطبيق المستحضرات التجميلية للشعر المناسبة لنوعية شعرك.

اختيار وسادة بسطح ناعم وحريري

الوسادات ذات السطح القطني تعمل على تشابك الشعر وتكسره كما تمتص الزيوت الطبيعية منه، لذا من الأفضل انتقاء وسادة نوم بغطاء من الحرير او الساتان الناعم.

اتبعي هذه النصائح والخطوات البسيطة جداً قبيل النوم للحفاظ على نمو شعرك بشكل صحي وحيوي.