فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط وطريقة استخدامه

بذور الكتان هي واحدة من أفضل الأطعمة التي تعتبر مفيدة للحفاظ على جمالك وصحتك،

وهي مصدر كبير للألياف القابلة للذوبان. بصرف النظر عن استخدامه كعلاج موضعي  فإن تناول البذور يمكن أن يفيدك كثيراً من حيث نمو الشعر. فإليك فوائد بذور الكتان لتنعيم الشعر وللشعر المتساقط وطريقة استخدامه.

فوائد بذور الكتان للشعر المتساقط  وطريقة استخدامه

بذور الكتان غنية بفيتامين (هـ)

بذور الكتان غنية بفيتامين (هـ) ، وهو أمر مفيد جداً لصحة الجلد والشعر. يعزز صحة فروة الرأس عن طريق الحد من أضرار الجذور الحرة كما يساعد على تحسين الدورة الدموية في الرأس، وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتباطؤ تساقط الشعر. قد يساعد أيضاً في منع ظهور لون الشعر الأبيض المبكر.

غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

هذه البذور غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يُعرف أنها مفيدة للبشرة والشعر ، لأنها تحافظ على تغذيتها وتمنع تجفيف الشعر ، خاصةً خلال فصل الشتاء. فإن أوميغا 3 قد تساعد في منع تساقط الشعر وترققه، وكذلك لها حلول لفروة الرأس الجافة وحتى قشرة الرأس.

طريقة استخدام بذور الكتان

ضعي الماء في وعاء وأضيفي بذور الكتان عليه ثم دعي المزيج يغلي مع التحريك باستمرار، سترين المزيج سميكاً وسوف يبدأ الزبد الأبيض الفاتح في التكوّن فيه. اسمحي للمزيج بأن يبرد تماماً ثم قومي بترشيحه باستخدام القماش القطني إلى أن يتصفى الماء منه، ثم أضيفي بعض الألوة فيرا أو زيت أساسي آخر.

وإذا كان لديك فروة شعر جافة ومملة ضعي الجل الناتج على شعرك كل يوم ، من أجل الحفاظ على شعر صحي. فقد يعزز الجل نمو الشعر ويحمي شعرك أيضاً من الآثار السلبية كالتلوث والغبار.