افضل روتين لتكثيف الشعر وتعزيز نموه

تطمح معظم النساء إلى الحصول على شعر  صحي وكثيف، ولكن قد تعاني بعضهن من الشعر الخفيف مما يؤثر على نفسيتهن وثقتهن بأنفسهن. إلا أن تغيير أسلوب حياتنا وروتين الشعر يمكن أن يكون المفتاح الأساسي للحصول على شعر كثيف ورائع، لذلك إليك أفضل روتين لتكثيف الشعر وتعزيز نموه.

افضل روتين لتكثيف الشعر وتعزيز نموه

اتباع نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي هو أهم شيء يجب مراعاته إذا كنت تريدين شعر كثيف. فتأكدي من الحصول على الكثير من البروتين عالي الجودة والدهون الجيدة مثل زيت الزيتون وأوميغا 3. فالأطعمة التي تتضمن هذه البروتينات هي السلمون والأفوكادو والمكسرات والخضروات والفواكه، وهي تمنح الجسم جميع العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو شعر أقوى.

تمشيط الشعر

تمشيط الشعر المنتظم والمتعمد يمكن أن يؤثر على سماكة شعرك ، لأنه يساعد على توزيع الزيوت الطبيعية التي ستساعد على حمايته من التلف وإضافة اللمعان. فالتنظيف بالفرشاة يومياً ، بغض النظر عن نسيج شعرك ، سيساعد أيضاً في تقشير فروة الرأس وإزالة الشعر الميت.

استخدمي فرشاة صحيحة مثل الفرشاة المستديرة من السيراميك للمساعدة في صنع اللمعان أثناء التمشيط.

الكيراتين

يتكون شعرك بشكل طبيعي من البروتين الليفي ، لذا خضوعك للكيراتين يساعد على تقويته، ويوفر السمك الطبيعي للشعر والرطوبة. إنه غني بالأحماض الأمينية ، مما يساعد على إعطاء الكيراتين قوته وحمايته.

تجنبي استخدام أجهزة تسخين الشعر

في بعض الأحيان لا يمكننا تجنبها ، لكن الاستخدام المتواصل لأجهزة فرد الشعر ومجففات الشعر يمكن أن تكون كارثية على شعرك، مما يؤدي الى تساقط الشعر وحرقه. استخدام الأدوات الساخنة يمكن أن يمد شعرك من الجذور، أي تساقطه، فامنحي شعرك الفرصة في تركه يجف بشكل طبيعي.