وصفات طبيعية لملء و علاج فراغات الشعر

 عصير البصل لعلاج فراغات الشعر

عصير البصل لعلاج فراغات الشعر

فراغات االشعر

فراغات االشعر

وصفات لملأ فراغات الشعر

وصفات لملأ فراغات الشعر

فراغات الشعر تخلق نوع من اليأس للمرأة ولكن لا داعي لليأس فهناك الكثير من طرق علاج فراغات الشعر، ولكن قب ذلك يجب معرفة اسباب تلك الفراغات ومعرفة اسباب التساقط ومن اسباب تساقط الشعر الوراثة وسوء التغذية، والعناية بالشعر بشكل غير لائق ،وإذا تم تساقط الشعر بكميات كبيرة يمكن أن تساعد العلاجات الطبيعية على استعادة الشعر المفقود. اليك وصفات طبيعية لملء و علاج  فراغات الشعر.

وصفات طبيعية لملء و علاج  فراغات الشعر :

الألوة فيرا

منذ فترة طويلة تستخدم الألوة فيرا لـ علاج تساقط الشعر كما أنه يهدئ فروة الرأس وظروف الشعر القاسية. الألوة فيرا يمكن أن تقلل من قشرة الرأس وتفتح بصيلات الشعر التي قد يتم حظرها عن طريق زيادة الزيت. فيمكنك وضع الألوة فيرا النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع كما يمكنك أيضاً استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوة فيرا للحجصول على نتائج فعّالة.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مصدر الأحماض الدهنية التي تخترق داخل رمح الشعر وتقلل من فقدان البروتين من الشعر وتعمل على علاج فراغات الشعر. يمكن استخدام زيت جوز الهند إما قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك. إذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنياً ، فيمكنك وضعه طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله. أما إذا كان شعرك جافاً فيمكنك أيضاً استخدامه كعلاج مؤقت، فدلكي زيت جوز الهند على فروة رأسك للحصول على أفضل النتائج . 

عصير البصل

إذا كنت تتحملين رائحة عصير البصل فقد تجدين أن فوائده تستحق العناء. عصير البصل هو لـ علاج فراغات الشعر بنجاح من خلال تعزيز نمو الشعر، فهو يعمل أيضاً على تحسين الدورة الدموية، كما يحسن عامل نمو الكيراتين وتدفق الدم إلى البشرة. اطحني بعض من البصل واضغطي على العصير ثم ضعيه على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ومن بعدها استخدمي الشامبو بشكل طبيعي.