كيفية تفتيح لون الشعر بدون صبغة بطريقة طبيعية

يحظى الشعر المصبوغ بشعبية كبيرة بين النساء ، خاصة مع تقدمهم في السن ، حيث يبدأ لون الشعر الرمادي في الظهور. وفقا لبعض الإحصاءات، فالنساء يشعرن بمزيد من الجاذبية بعد صبغ شعرهن، فإليك كيفية تفتيح لون الشعر بدون صبغة بطريقة طبيعية.

كيفية تفتيح لون الشعر بدون صبغة بطريقة طبيعية

بابونج

يعرف البابونج بتفتيح الشعر الداكن، أولاً ، قومي بتناول كوب قوي من شاي البابونج واتركيه يبرد. بعد ذلك ، قومي بتطبيقه على خيوط فردية من الشعر لتمييزها ، أو قومي بسكبها بالكامل على كامل اللون. أخيراً ، اخرجي إلى الشمس واتركيها تجف ، عادةً حوالي 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

خل

الخل مثل خل التفاح الخام ، سوف يترك آثاراً حمراء في نفس لون الشعر. للبدء، اخلطي عصير خل التفاح  بالماء المقطرة بكمية متساوية. بعد ذلك ، قومي برشها في كل مكان لتفتيح شعرك بالكامل أو وضعه بقطعة من القطن أو الفرشاة للحصول على خيوط بارزة. أخيراً ، اتركيه لمدة 30 دقيقة ، واغسليه وجففيه كالمعتاد.

ليمون

قومي بتخفيف عصير الليمون بنصف الكمية من الماء المقطر ، سوف يخفف الشعر الأشقر الداكن أو البني الفاتح ولن يترك نغمات حمراء إلا إذا كان شعرك يمتلكها بالفعل. 

صودا الخبز

ما عليك سوى إعداد عجينة بالماء الدافئ وصودا الخبز لتفتيح شعرك. أولاً ، ضعي كوب ونصف من صودا الخبز وأضيفي كمية كافية من الماء الدافئ لصنع عجينة متوسطة. إذا كان رقيقاً جدًا فلن يغطى جيدًا وإذا كان سميكًا جدًا فسوف يجف بسرعة ولن يعمل كذلك، ضعي العجينة واتركيها من 15-20 دقيقة. إذا كنت سعيدة بالنتيجة فاغسليها أما إذا كنت تريديها أفتح ، فاتركيها لفترة أطول قليلاً.