فوائد البابونج الجمالية لتفتيح لون الشعر بسهولة في المنزل

يدخل البابونج في تركيب الكثير من صبغات الشعر الكيمائية وكريمات التجميل لتفتيح لون الشعر واضفاء البريق واللمعان عليه لما تحتويه هذه النبتة من مواد مفيدة للشعر تعمل على تغذيته وحل مشاكله الجمالية وتفتيح لونه بطريقة طبيعية.

ويمكن استخدام عشبة البابونج بطرق متعددة لتفتيح لون الشعر بسهولة في المنزل:

البابونج مع الليمون

تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون شعرك ومنحه مظهرا صحيا. انقعي حوالي ملعقتين من عشبة البابونج الجافة في كوب ماء مغلي لفترة  15 دقيقة. صفي الماء واتركيه ليبرد واضيفي اليه عصير ليمونة ، ثم اخلطيه مع ملعقتين من الكريم المرطب.

ضعي المزيج على كامل شعرك واتركيه ليجف وحده او تحت أشعة الشمس ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف كشامبو الاطفال. كرري الوصفة الى ان تحصلي على درجة التفتيح التي ترغبين بها.

لوسيون البابونج بعد الحمام

يمكنك شطف شعرك دوما بمنقوع البابونج عقب كل حمام للحصول على لون شعر فاتح. تحتاجين فقط الى ملعقة من البابونج ونقعها في كوب ماء مغلي لمدة 10 دقائق. وبعد ان يبرد المحلول اشطفي شعرك به اسبوعيا ولاحظي النتيجة بنفسك. تساعد هذه الوصفة ايضا على تقوية الشعر الضعيف والحد من تقصف نهاية اطراف الشعر.

البابونج لتفتيح لون الشعر

البابونج مع الحناء

انقعي ملعقتين من البابونج في الماء المغلي ثم صفي المزيج واضيفيه الى محتوى  حناء الشعر ذات اللون الأشقر او البني. بعد ذلك، ضعي الحنّاء على كامل شعرك من الجذور الشعر إلى  الاطراف وارتدي القبعة البلاستيكية واتركيه لمدة ساعتين. ازيلي الخلطة بعدها بالماء الفاتر والشامبو المناسب. واستخدمي بعد كل حمام لوسيون البابونج.

جربي خلطات البابونج لتفتيح الشعر وتباهي بلونه الجميل والمشع.