فوائد ماسك الخميرة للشعر وطرق استخدامها

الخميرة هي واحدة من أكثر المكونات المفيدة في مجال التجميل، تستخدم كعنصر في كل من العناية بالبشرة والعناية بالشعر. المحتوى العالي من الفيتامينات، خاصة فيتامين B، يجعل الخميرة من المكونات الغذائية الفائقة، كما ان المحتوى العالي بالاحماض سيجعل شعرك يلمع بشكل أفضل، فإليك أهم فوائد ماسك الخميرة للشعر وطرق استخدامها.

فوائد ماسك الخميرة للشعر وطرق استخدامها

ماسك العسل والخميرة 

ضعي ملعقتين شاي من الخميرة وملعقة كبيرة من العسل وبيضة، واخلطي كل هذه المكونات للحصول على قناع يشبه السائل، ثم ضعيه على شعرك وانتظري لمدة 15-20 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء البارد.

تجنبي الماء الدافئ أو الساخن لأن هذا الخليط يحتوي على البيض مما قد يتلف الشعر. 

ماسك الخردل والخميرة 

ضعي ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة الخردل. ثم اخلطي المكونات جيداً وطبقيه على شعرك وانتظري 15-20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ. هذا الماسك سيمنع تساقط الشعر وسيمنحك اشراقاً وشعر صحي.


ماسك صفار البيض والخميرة

ضعي ملعقتين صغيرتين من الخميرة مع ملعقة كبيرة من الماء، بعد ذلك ضيفي صفار البيض وملعقة كبيرة من زيت الأرقطيون الدافئ إلى الخليط. ثم اجمعي بين كل هذه المكونات وطبقيه على شعرك وانتظري 15-20 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء البارد وتجنبي الماء الدافئ أو الساخن لأن هذا الخليط يحتوي على بيض. ماسك صفار البيض والخميرة سيمنح شعرك لمعاناً واشراقاً بارزاً على الفور، فاحرصي على استعماله مرة كل 10 أيام للحصول على نتائج رائعة.